السيد خامنئي: شعور الغرب بخطر انهيار “إسرائيل” دفعهم للمسارعة إلى جولاتهم التضامنية

قال قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، إنّ الأميركيين عملياً هم من يديرون العدوان على غزة، مؤكّداً أنّ أميركا شريكة بالمطلق في جرائم الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

وخلال استقباله لأعضاء مؤتمر ذكرى شهداء محافظة لرستان (وسط إيران)، أوضح السيد خامنئي أنّ الزيارات العاجلة لرؤساء أميركا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا إلى الكيان الصهيوني تعكس قلقهم من انهيار هذا الكيان، مؤكّداً أنّه لو لم تشعر هذه الدول بخطر انهيار الكيان الصهيوني لما استعجلت في جولاتها التضامنية معه.

وشدّد على أنّ “الكيان المنهار الذي يتلقى المساعدات ليبقى صامداً ينتقم من المدنيين، لأنّه لم ولن يتمكن من المقاومين”.

كذلك، لفت قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران إلى أنّ الدول الإسلامية يجب ألا تخسر نفسها وألا تكرر وصف أميركا وبعض الدول الغربية من يدافع عن أرضه بالإرهاب.

وأكّد ضرورة أن تحذر الدول الإسلامية من تكرار ما يقوله الغرب، مضيفاً “لتعلم أن فلسطين ستنتصر وأن المستقبل لها وليس للكيان الصهيوني”.

وفي وقتٍ سابق، شدّد السيد خامنئي على أنّه إذا استمرت جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، لن يقدر أحد على الوقوف بوجه المسلمين وقوى المقاومة، مؤكّداً ضرورة أن “تتحمل واشنطن مسؤولياتها”.

وقبل ذلك، أكد السيد خامنئي أنّ “الحركة التي انطلقت في فلسطین ستتقدّم وستؤدّي إلى النصر الكامل للفلسطينيين”، مشيراً إلى أنّ “الأحداث التي شهدتها فلسطين في الأيام الأخيرة تؤلم قلب الإنسان، لكن جزءاً آخر من هذه الأحداث تظهر قوة الإسلام المذهلة في فلسطين”.

 

 

عن علي محمد

مدير التحرير

شاهد أيضاً

“البنتاغون”: 55 هجوماً ضد قوات أميركية في العراق وسوريا خلال شهر

وزارة الدفاع الأميركية، “البنتاغون”، تعلن أنّ قوات أميركية متمركزة في العراق وسوريا تعرضت لـ55 هجوماً …

آخر الأخبار