الاخ ابو حازم الامين العام لحركة فتح الانتفاضة يشارك في مهرجان جماهيري بمناسبة اليوم الوطني لصمود الشعب اليمني

 

أقامت جمعية الأخوة الفلسطينية اليمنية بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية/سورية، واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهوني وفصائل المقاومة الفلسطينية، مهرجانا جماهيريا بمناسبة اليوم الوطني لصمود الشعب اليمني وذلك في دار البعث بدمشق  ٢٦/٣/٢٠٢٣..

وقد حضر المهرجان الاخ ابو حازم الامين العام لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الانتفاضة وعلى راس وفد حركي  .ضم  بعض الاخوة في اللجنة المركزية والمجلس الثوري في الحركة.

أعلن رئيس الجمعية والأمين العام لجبهة الىضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد اشهار الجمعية التي جاءت انطلاقا من الجذور التاريخية وروابط الأخوة بين الشعبين الفلسطيني واليمني، والسعي لتعزيز التلاحم بين ثورتي الشعبين والقضايا المشتركة على أساس الأهداف والمبادئ والمنطلقات الوطنية والقومية الجامعة إضافة الى ابراز الدور والمواقف اليمنية المبدئية اتجاه حقوق الشعب الفلسطيني.

واستعرض عبد المجيد في بيان الاشهار ابرز أهداف الجمعية وطريقة عملها بما يخدم الشعبين الشقيقين وقضايا الأمة العربية العادلة.

وأشار مدير عام مؤسسة القدس الدولية/ سورية د.خلف المفتاح الى ضرورة توعية الجماهير العربية والإسلامية لما يحاك للمنطقة من مؤامرات لفهم الأمور على حقيقتها قبل فوات الأوان وبالتالي المواجهة الصحيحة لها متمنيا لجمعية الأخوة النجاح في تحقيق أهدافه إضافة الى التوسع من الأخوة في دولتين شقيقتين لتشمل أكثر الدول العربية والإسلامية لمواجهة المخططات الصhيوامريكية في المنطقة.

ومن حانبه أكد سفير جمهورية اليمن في دمشق د.عبد الله علي صبري على الترابط والتلاحم بين الشعبين اليمني والفلسطيني، ووحدة المصير في الnضال والكفاح الmسلح.

معتبرا أن سنوات العدوان الثمانية على الشعب اليمني لم تثنيه عن تحقيق أهدافه وحماية أرضه، فقد سطر ملاحم الصمود والتحدي، وانتقل من الصبر الاستراتيجي إلى الخيارات الاستراتيجية، وصولا إلى عمليات الردع وكسر الحصار، مرورا بالبنيان المرصوص ونصر من الله وفتح قريب ان شاء الله.

داعيا د.صبري إلى مزيد من خطوات التقارب العربي العربي والعربي الاقليمي، الذي اتخذ منحى تصاعدي منذ اعلان التفاهم السعودي الايراني برعاية صينية، مشيرا إلى أن الهدنة في اليمن والتي مضى عليها عام كامل، تم التوصل إليها بفعل تطور القدرات الصاrوخية للشعب اليمني.

وختم قائلا: (إن يداليمن ممدودة إلى السلام العادل والمشرف، بيد أننا لن نقبل الاستمرار طويلا في حالة اللاسلم وللا حرب…صبرنا ينفد ويدنا على الزناد، ومطالبنا لاتقبل التسويف أو أنصاف الحلول).

ونوه الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين /القيادة العامة د.طلال ناجي بالمواقف اليمنية المبدئية من القضية الفلسطينية، والدعم الدائم  لصمود الشعب الفلسطيني ومqاومته ضد كيان الاحtلال لاستعادة وtحرير الأرض وعودة الحقوق لافتا الى أن جمعية الأخوة الفلسطينية واليمنية جاءت لتجسيد أواصر الأخوة والتعاون والعمل المشترك بين الشعبين في جميع الميادين وبالتالي تعزيز مسيرة الnضال المشترك ضد أعداء الأمة.

وأشار رئيس لجنة دعم الشعب الفلسطيني د. صابر فلحوط الى أهمية موضوع الاخوة العربية وتجسيدها على ارض الواقع وابعادها في الدفاع عن قضايا الامة العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وتضمن المهرجان عرض لفيلم وثائقي يتحدث عن  سنوات الحرب والحصار المفروض على الشعب اليمني، كما استعرض الفيلم المسيرات المليونية للشعب اليمني تضامنا مع فلسطين وشعبها المقاوم للمحتل الصهوني.

حضر المهرجان عدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والقيادة العامة لمنظمة الصاعقة والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات ثقافية واجتماعية ودينية.

عن علي محمد

مدير التحرير

شاهد أيضاً

تعزية بمناضل أصيل

الدكتور عادل سمارة (مجلة فتح العدد – 76) لنتذكر المناضل الراحل خالد السكجي وقد غادرنا …

آخر الأخبار