الأخ أبو حازم الأمين العام لحركة فتح الانتفاضة يلتقي سعادة السفير الكوبي في دمشق

التقى الأخ أبو حازم الأمين العام لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الانتفاضة وعلى رأس وفد حركي سعادة السفير الكوبي في دمشق السيد لويس ماريانو فرناديز رودريغز وذلك صباح هذا اليوم 13/3/2023

وقد ضم الوفد الحركي الأخ أبو أياد عضو اللجنة المركزية مسؤول دائرة الإعلام والدراسات .والأخ أبو فراس قبلاوي عضو اللجنة المركزية والأخوين أبو السعيد وأبو فراس عضوي المجلس الثوري للحركة .

وفي بداية اللقاء عبر الأخ أبو حازم عن سعادته بهذا اللقاء , منوها إلى تاريخ كوبا النضالي ودورها التاريخي المشهود بدعم القضية الفلسطينية وثورتها .

مشيرا الى ان الثورة الكوبية كانت ملهمة الشعوب في النضال والمقاومة على امتداد دول أمريكا اللاتينية وكل الشعوب الحرة التي كانت تناضل من اجل نيل حقوقها والتحرر من الظلم والاضطهاد وعلى رأسهاالشعب الفلسطيني ممثلا بالثورة الفلسطينية .

وأضاف الأخ أبو حازم :ان كوبا وثورتها بقيادة الريس الراحل فيديل كاسترو كانت  إيقونة ثورية ملهمة للثوار ,وقدمت الدعم والإسناد  للثورة الفلسطينية وعلى الصعد كافة العسكرية والسياسية و المنح الدراسية .

وقدم الأخ أبو حازم شرحا وافيا للواقع الفلسطيني والظروف التي أدت إلى الانتفاضة الثورية في حركة فتح , والتي جاءت على خلفية الدعوات التي انطلقت للمساومة على الحقوق والتنازل عن ٧٨%من الأرض الفلسطينية ,وترحيل قوات الثورة بعيدا عن ساحة الصراع مع العدو .

وأكد الأخ أبوحازم تمسك حركة فتح الانتفاضة بالثوابت والمنطلقات وبالكفاح المسلح لتحرير فلسطين كل فلسطين ,ومن خلال علاقاتها النضالية الراسخة مع قوى المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة ومع كل حركات التحرر في العالم التي تدعم حقوق الشعب الفلسطيني .

من جهته رحب سعادة السفير الكوبي بالوفد الحركي شاكرا هذه المبادرة , وأكد على ثوابت الثورة الكوبية في دعم نضال الشعب الفلسطيني ,وان ذلك الدعم كان وسيستمر حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وقيام دولته الديمقراطية .

وأضاف سعادة السفير إننا نتطلع لمزيد من العلاقات والتعاون مع كل قوى المقاومة الفلسطينية ونؤيد وندعم النضال الفلسطيني بالمقاومة لأنها السبيل الوحيد لاستعادة الحقوق الوطنية .

وفي نهاية اللقاء ابدى الطرفان حرصهما على تواصل اللقاءات والحضور الدائم في كل المناسبات المشتركة لما فيها من استحضار القضية الفلسطينية والدعم الكوبي لمشروعية النضال الفلسطيني على كل الصعد..

عن علي محمد

مدير التحرير

شاهد أيضاً

احياء للذكرى 59 لانطلاقة حركة فتح.. ندوة سياسية في مخيم حندرات

بدعوة من شعبة مخيم حندرات بمنطقة حلب واحياء للذكرى 59 لانطلاقة حركة فتح انطلاقة الث …

آخر الأخبار