الأخ أبو عمر المصري يتحدث في ذكرى نكبة فلسطين في مخيم خان دنون

أقامت الفصائل الفلسطينية في مخيم خان دنون ندوة سياسية بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين للنكبة الفلسطينية تحت عنوان (نضال الشعب الفلسطيني من النكبة وحتى معركة طوفان الأقصى)، تحدث بها الأخ ياسر المصري / أبو عمر/ مسؤول الإعلام المركزي في حركة فتح/ الانتفاضة، وذلك بحضور حشد غفير من أبناء المخيم إضافة إلى ممثلي الفصائل الفلسطينية وفعاليات ووجهاء المخيم.

وفي بداية اللقاء تحدث الأخ أبو عمر عن أحداث النكبة عام 1948، والتهجير القسري لأبناء شعبنا الفلسطيني من دياره ووطنه، وتشريده إلى المنافي والشتات، ولكن شعبنا لم يستسلم أو ييأس، بل انه انتهج الثورة كعنواناً أساسياً لحياته، قدم الآلاف من الشهداء والجرحى والأسرى على طريق تحرير فلسطين.

ومن ثم تحدث الأخ أبو عمر عن معركة طوفان الأقصى وما تعنيه هذه المعركة التي تعتبر المقدمة من أجل تحرير فلسطين بمشاركة محور المقاومة الممتد من طهران إلى سورية إلى حزب الله واليمن والعراق، هذا المحور الذي وقف بكل إمكانياته مقاوماً المشروع الصهيوني حتى يتم دحره عن أرضنا العربية.

ومن ثم أشار إلى التضحيات التي يقدمها شعبنا الفلسطيني في داخل الوطن المحتل، وخاصة في قطاع غزة، حيث القتل اليومي الذي يقوم به الكيان الصهيوني والدمار للمنازل والحصار الذي يقع على أبناء القطاع، إلا أن شعبنا الصامد في أرضه سوف يحقق الانتصار متكاتفاً بشكل واضح مع المقاومة الفلسطينية تحت عنوان إما الشهادة أو النصر.

وبعد ذلك أقيمت وقفة تضامنية مع أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وشارك بها العديد من أبناء المخيم، ومن ثم تلى بيان تضامني مع أبناء شعبنا الفلسطيني أشار من خلاله إلى المآسي التي يتحملها أبناء شعبنا في قطاع غزة نصرة لفلسطين وشعب فلسطين.

عن علي محمد

مدير التحرير

شاهد أيضاً

حركة فتح الانتفاضة تشارك في لقاء الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في دمشق

شاركت حركة فتح الانتفاضة بوفد ضم الأخوة أبو عمر المصري، أبو فراس قبلاوي، أبو فراس …

آخر الأخبار