إعلام إسرائيلي: محور يتبلور.. ضبط سلاح صيني بكميات كبيرة في غزة

وسائل إعلام «إسرائيلية» تقول إنه عُرض، أمام المستوى السياسي في «إسرائيل»، سلاح صيني ضُبطت كميات كبيرة منه في قطاع غزة.

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، أنه عُرض، أمام المستوى السياسي في “إسرائيل”، سلاح صيني، ضُبطت كميات كبيرة منه في قطاع غزة.

 

وقال الصحافي الإسرائيلي، عاميت سيغل، إنّ هذا الأمر يجسّد “محور الشرّ” (بالنسبة إلى الاحتلال) المتبلور هنا: الصين – إيران – روسيا – كوريا الشمالية – حماس”.

 

يُشار إلى أنّ وسائل إعلام إسرائيلية كشفت، قبل أيام، أنّ الصينيين بدأوا، في الآونة الأخيرة، وضع “عقبات بيروقراطية أمام الشحنات المرسلة إلى إسرائيل”، ولاسيما المستوردة من مصانع التكنولوجيا.

 

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أنّ العقبات الصينية يجري وضعها على المكونات التي تُستخدم لأغراضٍ عسكرية، ولأغراض مدنية، في بعض الأحيان. ونقل مسؤول إسرائيلي أنّ “هذه العقبات لها صلةٌ بالحرب”.

 

وقبل ذلك، أكدت وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية رفض سفن حربية صينية منتشرة في البحر الأحمر مساعدة سفن شحن إسرائيلية في باب المندب.

 

وأوردت الوكالة أنه “على الرغم من أنّ الصين لديها سفن حربية في المنطقة، فإنّ هذه السفن لم تستجب لنداءات المساعدة السابقة من السفن التجارية، على الرغم من أنّ عدة سفن تعرضت للهجوم كانت لها صلات بهونغ كونغ”.

 

 

يُشار إلى أنّ وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، أعرب، في وقتٍ سابق، عن “تعاطف الصين الكبير مع الفلسطينيين، وخصوصاً في قطاع غزة”، بسبب “وضعهم الصعب” حالياً، مؤكداً أنّ “أكثر ما يحتاج إليه قطاع غزة هو جهود وقف الحرب، وترويج السلام، وليس الحسابات الجيوسياسية”.

عن علي محمد

مدير التحرير

شاهد أيضاً

إعلام العدو: حكومة الطوارئ تتسارع نحو نهايتها.. وغانتس يستعد لمغادرتها

وسائل إعلام العدو تشير إلى أنّ وزير الأمن الإسرائيلي السابق، بيني غانتس، في طريقه للخروج …

آخر الأخبار