الجمعة , 17 سبتمبر 2021
شؤون حركية
الرئيسية 10 ثقافة وفنون 10 كلمة العدد
كلمة العدد

كلمة العدد

 ( مجلة فتح – العدد 743 )

إلى تلك الأم التي ضحت بفلذة كبدها من أجل الأرض، تنحني القامات والهامات، ونقدم لها اكليلاً من الغار، لأنها قدمت أعز ما تملك في هذه الحياة، ولأنها أرضعت طفلها حب الوطن والاستشهاد من أجله، ولأنها بريق في سماء الكون وهي أم المناضلين وأم المعاناة.

الأم الفلسطينية تلك المرأة التي تجمع ما بين الأرض والأم، وتجمع ما بين فكرة رمزية الانتماء والتشبث بتراب الوطن، هي منبع الكرامة والمقاومة، وهي التي ترضع أبناءها حليب أسود تربيهم على أنه لا كرامة بدون وطن، ولأنها  المرأة الشامخة الصابرة رغم أنها مثقلة بالأحزان والجراح، ولأنها مصنع الرجال التي تنجب رجالاً يرفضون العيش بالذل والهوان، يدافعون عن كرامتهم وعن أرضهم وأعراضهم.

الأم الفلسطينية هي تلك المرأة التي تعانق المجد، هي أم لا يشبهها أحد من نساء هذا العالم، أم يكتب عنها في التاريخ بأنها صانعة التاريخ، فهي أم الشهيد وزوجة الشهيد هي ابنة الأسير وهي أخت الجريح وسيأتي ذلك اليوم الذي تقفين به على أسوار المدينة وتقولين بأن دم ابني لم يذهب هدر وعذابات زوجي في الأسر لم تذهب هباء، وآلام جراح أخي سيداويها الزمن.

إليك أيتها المرأة الفلسطينية نقدم باقة ورد معطرة بأريج الأرض الذي لن ينضب أبداً، ونحني القامات والهامات لأنك فخرنا وعزنا.

عن علي محمد

مدير التحرير