الجمعة , 5 مارس 2021
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون حركية 10 الأخ أبو حازم على رأس وفد حركي يلتقي السيد جواد تركابادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق
الأخ أبو حازم على رأس وفد حركي يلتقي السيد جواد تركابادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق

الأخ أبو حازم على رأس وفد حركي يلتقي السيد جواد تركابادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق

التقى الأخ أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانفاضة بالسيد جواد تركابادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق، وقد ضم الوفد الحركي الأخ أبو فاخر أمين السر المساعد للجنة المركزية، والأخوين أبو عمر المصري وأبو فراس قبلاوي عضوي اللجنة المركزية للحركة، ومن الجانب الإيراني حضر الأخوين عباس أذري وأبو جواد المستشارين في السفارة الإيرانية بدمشق، وذلك في يوم الأحد الموافق لـ 21/2/2021.

وقد قدم الأخ أبو حازم شرحاً مفصلاً للأوضاع السياسية على الساحة العربية والدولية والفلسطينية مؤكداً على عمق الروابط بين الشعبين الشقيقين ومقدماً التهنئة للشعب الإيراني بالذكرى الثانية والأربعين لانتصار الثورة الإيرانية.

هذا وقد أشار الأخ أبو حازم إلى أن الانتخابات الفلسطينية المزمع عقدها في أيار القادم سوف تكون تحت سقف أوسلو ولذلك فإن الحركة لن تشارك بها، وإن الموقف من التسويات التي وقعت بين السلطة والكيان الصهيوني لا تعنينا بالمطلق، لذلك فإننا نطالب ونؤكد على ضرورة تشكيل جبهة مقاومة وطنية تتصدى للمساومات في الساحة الفلسطينية ويكون محورها الذي ننتمي إليه محور المقاومة.

من جانبه أكد سعادة السفير الإيراني جواد تركابادي على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستبقى القضية الفلسطينية هي قضيتها المركزية، لأنها جزء من العقيدة التي تتبناها والتي لن تتخلى عنها أبداً مهما اشتد الحصار وازدادت الصعوبات.

كما أكد سعادته على أن الواقع الدولي لن يثني إيران عن ثوابتها الداعمة للشعب الفلسطيني.

من جانبه أكد الأخ أبو فاخر على أن ما يجري في الساحة الفلسطينية هو مخاض لشيء جديد سوف يولد ثورة حقيقية ضد نهج التسوية، وعلى أن التطبيع العربي المسمى (الاتفاق الإبراهيمي) ليس سوى زوبعة في فنجان لأن الشعب العربي يرفض كل هذه الاتفاقيات وسيعمل جاهداً على إسقاطها.

كما أشار الأخ أبو فاخر إلى أن الثورة الإسلامية في إيران تحظى باحترام بين جميع القوى الحية في أمتنا لأنها تعبر بصدق من الموقف الحقيقي من الصراع مع الكيان الصهيوني.

وفي نهاية اللقاء قدم وفد الحركة هدية تذكارية لسعادة السفير، كما اتفق الطرفان على التواصل الدائم من أجل خدمة قضيتنا.

عن علي محمد

مدير التحرير

اضف رد