الجمعة , 5 مارس 2021
مجلة فتح
الرئيسية 10 ثقافة وفنون 10 الشاب الفلسطيني كرمل سليمان يحقق الميدالية الذهبية في مسابقة «باليه وراء الحدود»
الشاب الفلسطيني كرمل سليمان يحقق الميدالية الذهبية في مسابقة «باليه وراء الحدود»

الشاب الفلسطيني كرمل سليمان يحقق الميدالية الذهبية في مسابقة «باليه وراء الحدود»

( مجلة فتح – العدد 741)

متفوقاً على 70 مشاركاً من مختلف الدول حقق الشاب كرمل السليمان من مخيم جرمانا الميدالية الذهبية في مسابقة «باليه وراء الحدود» العالمية التي أقيمت في مدينة لوس انجلوس الأمريكية الشهر المنصرم. وتأهله لمسابقة الرقص العالمية في الصين لشهر آذار.

وحول المسابقة وكيفية مشاركته فيها أوضح كرمل لوكلة «سانا”» أنها أقيمت بشكل افتراضي بسبب جائحة كورونا من خلال فيديوهات مصورة أرسلها المشاركون.

في عمر صغير، دخل «كرمل» بوابة الاحتراف، مع فرقة « إنانا» وهي إحدى أهم فرق المسرح الراقص على مستوى سوريا. ولم يتجاوز عمره حينها 8 سنوات، طفل لا يعرف الكثير عن الرقص الاحترافي، وما لديه فقط موهبته وشغفه، مكّناه من انتزاع إعجاب خبيرة الرقص الروسيّة « البينا بيلوفا» التي يكنّ لها بالكثير من الفضل، ويقول في ذلك :«وقفت أمام الخبيرة الروسيّة، وحين رأت أدائي، أعطتني موعداً للمجيء إلى التمرين، وفي اليوم التالي اتصلوا بي وقالوا لي قبلناك بالفرقة».

كرمل يستعد الآن للمشاركة بمسابقة رقص الباليه التي تقام بالصين في آذار المقبل أشار إلى أنه حقق أحد أحلامه عندما التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم الرقص ولكن هذه المرحلة كانت صعبة لأنها ترافقت مع مغادرة عدد من المختصين والمدربين في الرقص خارج سورية جراء الحرب وكان عليه أن يحافظ على لياقته وقدراته من خلال المواظبة على التدريب في البيت ومتابعة فيديوهات تهتم بهذا الفن وتدرسه بطريقة علمية وأكاديمية.

عن علي محمد

مدير التحرير