الإثنين , 12 أبريل 2021
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون حركية 10 فصائل المق اومة الفلسطينية تقيم ملتقى بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد اللواء قا سم سليم اني ورفاقه
فصائل المق اومة الفلسطينية تقيم ملتقى بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد اللواء قا سم سليم اني ورفاقه

فصائل المق اومة الفلسطينية تقيم ملتقى بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد اللواء قا سم سليم اني ورفاقه

أقامت فصائل المقاومة الفلسطينية ملتقى بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد اللواء قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس وذلك بتاريخ 27/12/2020، حضره السيد جواد تركابادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والرفيق خلف المفتاح المدير العام لمؤسسة القدس الدولية،  والرفيق صابر فلحوط عضو اللجنة الشعبية العربية  السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة التطبيع، وعدد من الأمناء العامون، وممثلي الفصائل الفلسطينية، وممثل عن الحشد الشعبي في العراق.

هذا وقد ألقى الأخ أبو حازم كلمة أشاد بها بمناقب الشهيدين ومؤكداً على أن خسارة مصر بعد اتفاقيية كامب ديفيد المشؤومة عوضت بانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية التي أكدت بأن «إسرائيل» غدة سرطانية يجب اجتثاثها.

وقد أشار الأخ أبو حازم إلى أن الشهيد قاسم سليماني كان له دورٌ كبيرٌ في دعم المقاومة الفلسطينية وخاصة في غزة، التي تحولت إلى مدينة أخرى تحت الأرض، إضافة إلى الدعم اللوجستي الذي كان هاجساً لدى الحاج قاسم سليماني.

كذلك الأمر بالنسبة لسورية والعراق الذي استطاع أن يدحر الإرهاب الداعشي وأن يحرر تلك الأرض من العصابات الإرهابية المدعومة من معظم دول العالم، حيث وقف إلى جانب المقاومة اللبنانية واستطاع أن يصمد إلى جانب إخوانه في حزب الله في حرب تموز 2006.

لذلك يمكن القول بأن المقاومة والكفاح المسلح هو الذي يحرر الأرض وهذا ما نعاهد به الشهيدين سليماني والمهندس، وسنبقى سائرين على ذات الطريق الشهادة أو النصر.

عن علي محمد

مدير التحرير