الإثنين , 21 سبتمبر 2020
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون حركية 10 الأخ فاخر في ندوة سياسية بمخيم خان الشيح: المشروع الوطني مشروع المقاومة والتحرير وليس التعريف الجديد له: حل الدولتين
الأخ فاخر في ندوة سياسية بمخيم خان الشيح: المشروع الوطني مشروع المقاومة والتحرير وليس التعريف الجديد له: حل الدولتين

الأخ فاخر في ندوة سياسية بمخيم خان الشيح: المشروع الوطني مشروع المقاومة والتحرير وليس التعريف الجديد له: حل الدولتين

( مجلة فتح-العدد 734 )

بدعوة من فصائل العمل الفلسطيني، أقيم في مخيم خان الشيح ندوة تحت عنوان ( موحدون في مواجهة مشروع الضم وصفقة القرن ).

تحدث فيها الأخ أبو فاخر أمين السر المساعد للجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة، وذلك بحضور الأخوين أبو محمد جمال وأبو فراس قبلاوي عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة، وعدد من أعضاء المجلس الثوري، وممثلين عن الفصائل  الفلسطينية وحزب البعث العربي الاشتراكي، وجيش التحرير الفلسطيني. ووجهاء وفعاليات مخيم خان الشيح الثقافية والسياسية والاجتماعية وحشد من أبناء المخيم وذلك في مقر حزب البعث العربي الاشتراكي- التنظيم الفلسطيني.

في مستهل حديثه قال الأخ ابو فاخر إن مواجهة المخططات التصفوية تستدعي تجنيد كل الطاقات والإمكانات والأسلحة لخوضها, ويقتضي خوض المعركة بناء جبهة مقاومة وطنية متحدة مقاومة لعدو كان ولا يزال وسيظلُ حتى يندحر مهزوماً عن أرض فلسطين، وإن المشروع الوطني مشروع المقاومة والتحرير وليس التعريف الجديد له حل الدولتين .

وأكد الأخ أبو فاخر أنه في هذه اللحظات التاريخية التي تشهد تطورات أحداث جسام تعصف بالمنطقة كلها فأن على الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية الارتقاء بالنضال الوطني على قاعدة استراتيجية وطنية وبرنامج وطني عماده المقاومة بغية التوصل المشترك لإستخلاصات من طبيعية وطنية ترسم الطريق فتعود للمبادئ والمنطلقات مكانتها وللأهداف الوطنية في التحرير العودة راية يحملها كل فلسطيني في أرض فلسطين وحيثما تواجد في أرجاء المعمورة.

وختم  الأخ أبو فاخر حديثه بالتأكيد على أن الواجب الوطني الآن هو حماية قضية فلسطين من براثن التصفية عبر المقاومة فهي طريق الشعوب التي واجهت الغزاة وقاومت المستعمر وحققت النصر, فالمقاومة معقود في نواصيها النصر, وإننا لمنتصرون.

عن علي محمد

مدير التحرير