الجمعة , 14 أغسطس 2020
مجلة فتح
الرئيسية 10 ثقافة وفنون 10 الإعلام الصهيوني يهاجم مسلسل «النهاية» مخرج العمل: المسلسل يحكى عن حلم عربي نؤمن به فلسطين أرض عربية
الإعلام الصهيوني يهاجم مسلسل «النهاية» مخرج العمل: المسلسل يحكى عن حلم عربي نؤمن به فلسطين أرض عربية

الإعلام الصهيوني يهاجم مسلسل «النهاية» مخرج العمل: المسلسل يحكى عن حلم عربي نؤمن به فلسطين أرض عربية

أطل مسلسل “النهاية” الرمضاني على وسائل الإعلام المصرية، الذي تنتجه أحد أضخم شركات الإنتاج في مصر، ليشكل صفعة لآل سعود والكيان الصهيوني في آن واحد، وتدور أحداث العمل في العام 2120 ، حول مهندس يحاول ردع مقاومة سيطرة التكنولوجيا على الحياة البشرية، لكن محاولاته تقوده إلى مواجهات خطيرة خاصة مع ظهور رجل آلي مستنسخ منه.

واستعرضت الحلقة الأولى من المسلسل الذي لاقى رواجاً كبيراً بين المشاهدين، مشهداً لأطفال في فصل دراسي عام 2120 يتعلمون عن “حرب تحرير القدس”، وتُظهر هذه الحلقة أنَّ الدول العربية قامت بالقضاء على عدوها الصهيوني في حرب سميت بحرب “تحرير القدس”، وانتهت تلك الحرب سريعاً وأدت لتدمير الدولة المزعومة للصهاينة قبل أن تمر 100 سنة على تاريخ احتلالهم ، ويظهر العمل أن الغالبية العظمى من اليهود فروا ورجعوا إلى بلادهم الأصلية.

ويعرض المسلسل خريطة “هولوغرامية” مقسمة للولايات المتحدة الأمريكية، وتبين أحداث المسلسل أنَّه في النصف الأول من القرن الواحد والعشرين، بدأ ميزان القوى في العالم يتغير، وأن كل دول أمريكا الشمالية كانت متحدة وكان اسمها الولايات المتحدة الأميركية وبدأت تصاب بالضعف والانهيار و التفكك وتحارب بعضها البعض، ويَذكر العمل أن أمريكا كانت الداعم الأول والرئيس للكيان الصهيوني.

الإعلام الصهيوني يهاجم مسلسل «النهاية»:

هاجم الإعلام الصهيوني مسلسل «النهاية»، ووفقًا لبيان نقلته صحيفة «جيروزاليم بوست» قالت الخارجية “الإسرائيلية”، إن توقع نهاية “إسرائيل” الذى جاء فى المسلسل أمر مؤسف وغير مقبول، خصوصًا أنه يأتى بعد 41 عامًا من معاهدة السلام بين مصر و”إسرائيل”.

وقال المؤلف عمرو سمير، إن الظلم يُوجد حياة مليئة بالصراعات، و”إسرائيل” تحتل أراضي عربية، وعندما يعود الحق لصاحبه تتوقف الحرب والمشكلات، وتابع: «إسرائيل تنتج بشكل متواصل أعمالًا فنية تهاجم العرب والفلسطينيين وتصورهم كإرهابيين»، متسائلًا: «لماذا يصادرون على حقنا فى العمل الإبداعى الحر؟».

وقال ياسر سامى، مخرج العمل، إن المسلسل يحكى عن حلم عربى نؤمن به ونحلم به أيضًا، فلسطين أرض عربية إسلامية، وأنا وفريق العمل عبرنا عن هذا بالصورة، ولكن يبدو أن الصورة التي صنعتها كانت صادقة فأزعجتهم.

عن علي محمد

مدير التحرير