الأربعاء , 20 نوفمبر 2019
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون فلسطينية 10 شؤون الأسرى 10 الأسيرة شروق دويات تدخل عامها الخامس بسجون الاحتلال …. 6أسرى يواصلون الإضراب رفضا للاعتقال الإداري
الأسيرة شروق دويات تدخل عامها الخامس بسجون الاحتلال …. 6أسرى يواصلون الإضراب رفضا للاعتقال الإداري

الأسيرة شروق دويات تدخل عامها الخامس بسجون الاحتلال …. 6أسرى يواصلون الإضراب رفضا للاعتقال الإداري

دخلت الأسيرة المقدسية الجريحة شروق صلاح إبراهيم دويات (22 عامًا) من قرية صور باهر جنوب القدس المحتلة، يوم الاثنين، عامها الخامس على التوالي داخل سجون الاحتلال الصهيوني.

واعتقلت شروق بتاريخ 7/10/2015 لحظة إصابتها بالرصاص الحي الذي أطلقه عليها أحد المستوطنين في شارع الواد بالقرب من المسجد الأقصى المبارك الذي ادعى حينها أنها أقدمت على طعنه.

وأصدرت محكمة العدو حكمًا جائرًا بحق الأسيرة دويات بسجنها 16 عامًا، وفرضت عليها غرامة مالية عالية.

وتنقلت الأسيرة دويات في عدة سجون، وتقبع حاليًّا في سجن “الدامون”، وهي إحدى طالبات جامعة القدس.

6أسرى يواصلون الإضراب رفضا للاعتقال الإداري

يواصل ستة أسرى في سجون الاحتلال إضرابهم عن الطعام، رفضا لاعتقالهم الإداري، وأقدمهم الأسير أحمد غنام  المضرب منذ 86 يوماً.

وحسب بيان لهيئة شؤون الأسرى والمحررين، فالأسرى المضربون هم: أحمد غنام (42 عاما) من بلدة دورا في محافظة الخليل، مضرب منذ 86 يوما، وإسماعيل علي (30 عاماً) من بلدة أبو ديس في محافظة القدس، مضرب منذ 76 يوما، وطارق قعدان (46 عاما) من محافظة جنين، مضرب منذ 69 يوما، وأحمد زهران مضرب عن الطعام منذ 16 يوما، ومصعب الهندي (29 عاما) من بلدة تل في محافظة نابلس، مضرب منذ 14 يوما. والأسيرة هبة اللبدي (24 عاماً) من بلدة يعبد بجنين وتحمل الجنسية الأردنية والفلسطينية، مضربة منذ 14 يوماً.

وأفادت الهيئة، بأنه لا يوجد تفاصيل جديدة حول صحة الأسير سامر العربيد (44 عاما) من رام الله، والمعتقل منذ 25 أيلول الماضي، ويمكث في مستشفى “هداسا” في القدس المحتلة، بعد أن خضع لتحقيق وحشي، تسبّب بتدهور حالته الصحية بشكل خطير.

عن علي محمد

مدير التحرير