الأحد , 8 ديسمبر 2019
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون حركية 10 بيانات 10 بيان صادر عن اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لحرب تشرين التحريرية
بيان صادر عن اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لحرب تشرين التحريرية

بيان صادر عن اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لحرب تشرين التحريرية

تتقدم اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة وبمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لحرب تشرين التحريرية من سورية العروبة جيشاً وشعباً وحكومة بقيادة الرئيس المناضل الدكتور بشار الأسد، بأصدق التهاني واسمى آيات التبريك.

بمناسبة هذه الذكرى، التي تمثل ملحمة العرب البطولية الكبرى في التاريخ الحديث، حيث شكلت منعطفاً نوعياً في تاريخ العرب ترسخت دلالاتها ومعانيها في وجدان وضمير الشعب العربي.

لقد أثبت الجيش العربي السوري، حينما خاض حرب تشرين التحريرية، بأنه جيش، مقدام وشجاع، ويمتلك إرادة القتال والاستشهاد، في سبيل الدفاع عن الأرض والسيادة والكرامة، وكما خاض حرب تشرين وانتصر فيها، ها هو اليوم يخوض حربه ضد الإرهاب وضد المؤامرة الصهيو-أمريكية التي تهدف إلى تفتيت المنطقة العربية، وإن ملامح الانتصار النهائي تلوح في الأفق القريب بعد صمود أسطوري لمدة ثماني سنوات، وإن معاني حرب تشرين التحريرية تتبلور اليوم في أبهى صورها عبر صمود سورية ووفاء شعبها وبسالة جيشها بقيادة الدكتور بشار الأسد في ظل ما تعيشه من مؤامرة كونية.

تمر هذه الذكرى وقد أصبحت سورية لاعبا مهما في محور المقاومة الذي يحقق الانتصارات على كافة المحاور، في سورية ولبنان وإيران والعراق واليمن، مما أدى إلى تصدع كبير في جبهة الأعداء المتمثلة بالكيان الصهيوني وأمريكا والأنظمة الرجعية العربية.

أن انتصار سوريا في حربها الكونية ضد الإرهاب، هو انتصار لفلسطين، وخطوة مهمة على طريق إسقاط صفقة القرن، وحرب تشرين مناسبة للتأكيد على أن العدو الصهيوني لا يفهم سوى لغة القوة، ومن هنا ندعو إلى تصعيد النضال الفلسطيني على قاعدة أن المقاومة هي الطريق الوحيد لتحرير كل فلسطين .

ستبقى حرب تشرين التحريرية نبراساً ينير الطريق أمام الأجيال القادمة ويعزز ثقافة الصمود والمقاومة.

التحية إلى روح القائد الخالد حافظ الأسد بطل حرب تشرين التحريرية

التحية إلى الرئيس المناضل الدكتور بشار الأسد بطل الانتصار في الحرب الكونية ضد الارهاب

التحية إلى الجيش العربي السوري صانع الانتصارات، حرب تشرين والحرب ضد الإرهاب.

التحية لمحور المقاومة الذي يحقق الانتصارات في مختلف الميادين والساحات

اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة

2019/10/6

عن علي محمد

مدير التحرير