الأربعاء , 21 أغسطس 2019
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون فلسطينية 10 الضفة والقطاع 10 مستوطنو غلاف غزة: ما يحدث على الحدود أشبه بالحرب
مستوطنو غلاف غزة: ما يحدث على الحدود أشبه بالحرب

مستوطنو غلاف غزة: ما يحدث على الحدود أشبه بالحرب

اشتكى مستوطنو غلاف غزة من التفجيرات الكبيرة التي يُحدثها الفلسطينيون على حدود قطاع غزة ضمن ما يسميه الغزاويون “الارباك الليلي”. وكانت وحدات الإرباك الليلي قد أعلنت صباح اليوم استمرار عمل الوحدة بشكل أقوى من السابق، وعلى مدار الأسبوع في كل مناطق القطاع في آن واحد.

اعلان وحدات الارباك الليلي جاء رداً على تغول الجيش الإسرائيلي في دماء المتظاهرين، حيث استشهد فلسطينيان وأصيب عشرات أخرين بجراح وصفت بعضها بالخطيرة جراء اعتداء القوات الإسرائيلية على المشاركين في “مسرات العودة”وتطرق موقع يديعوت أحرونوت إلى المظاهرات على حدود قطاع غزة المستمرة حتى هذا الوقت قائلاً إنها الأعنف منذ أي وقت مضى.

وقالت القناة 13 العبرية إن مستوطنو المجمع الإقليمي أشكول سمعوا دوي انفجارات قوية أعقاب التظاهرات في عدة مواقع على طول الحدود مع قطاع غزة. وذكرت مصادر عبرية إن أكثر من 300 عبوة متفجرة ألقيت نحو القوات على حدود قطاع غزة خلال 3 ساعات فقط وما زالت التفجيرات مستمرة.وعلم مراسلنا في قطاع غزة أن الفلسطينيون يستعدون لتصعيد أدوات “مسيرة العودة” الخشنة من أجل الضغط على “إسرائيل” لتحقيق مطالبهم المتمثلة في رفع الحصار المفروض على القطاع من 12 عاما.

عن علي محمد

مدير التحرير