السبت , 24 أغسطس 2019
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون فلسطينية 10 4 شهداء وإصابة 5 “إسرائيليين” الأسبوع الماضي
4 شهداء وإصابة 5 “إسرائيليين” الأسبوع الماضي

4 شهداء وإصابة 5 “إسرائيليين” الأسبوع الماضي

 

شهد الأسبوع الماضي استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، في حين أصيب 5 إسرائيليين خلال عدة مواجهات في الضفة الغربية وقطاع غزة، ليشهد الأسبوع اندلاع 75 مواجهة، تخللها تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة المحتلة.

الجمعة، استشهد الشاب تامر خالد مصطفى عرفات (23 عاما)، من محافظة رفح برصاص الاحتلال، وأصيب 57 فلسطينيا بالرصاص الحي في قطاع غزة والضفة الغربية، إضافة لعشرات حالات الاختناق.

وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة نحو بيت سيرا، ومستوطنة “بيتار وعيليت”؛ خلال 19 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في مستوطنتي “أشكول” و”نتيفوت”.

والخميس أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي في غزة، إضافة لبضع حالات اختناق في الضفة، كما أعلن عن إصابة جندي بالحجارة في مخيم الدهيشة ومستوطنة بالحجارة في شارع الخليل بالقدس.

وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على مركبات الاحتلال العسكرية في: كوبر، وبيت ريما، ومستوطنتي شاعر هنيغف وبيت إيل؛ ضمن 13 مواجهة تخللها تفجير عبوات ناسفة في مخيم جنين، ومستوطنة أشكول، وشرق خانيونس.

والأربعاء، استشهد الفتى سيف الدين عماد ناصر أبو زيد (15 عاماً) برصاص الاحتلال شرقي مدينة غزة، وأصيب 5 فلسطينيين بالرصاص الحي في الضفة وغزة، في حين أصيب مستوطن إسرائيلي بالحجارة في سلوان.

وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مركبات الاحتلال وجنوده في مناطق الخضر، وبيت أمر، وأحصيت 13 مواجهة بين فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة وغزة، تخللها تفجير عبوات ناسفة في مستوطنتي “أشكول” و”شاعر هنيغف”.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي في غزة، وذلك ضمن 8 مواجهات تخللها تفجير عبوة ناسفة في مستوطنة “مفلاسيم” شرق مخيم البريج، ومستوطنة “أشكول”.

والاثنين الماضي، استشهد الشابان أمير محمود دراج (20 عاماً) من خربثا المصباح، ويوسف رائد محمد سليمان عنقاوي (20 عاماً) من بيت سيرا في كفر نعمة، كلاهما برصاص الاحتلال، وأصيب خلال الحادث شاب ثالث، بعد زعم الاحتلال تنفيذهم عملية دهس، أصيب على إثرها جنديان أحدهما بحالة الخطر.

 

وألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في كفر نعمة؛ ضمن 7 مواجهات.

والأحد، ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة صوب مركبات الاحتلال في منطقة الخضر، وأحصي خلاله اندلاع 6 مواجهات.

أما السبت فقد اعتقلت قوات الاحتلال شابًّا قرب يعبد وبحوزته سكين بدعوى نيته تنفيذ عملية طعن، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة شرق رفح، وشرق مخيم البريج، وفي الخضر، ومستوطنة بيت إيل، وذلك ضمن 9 مواجهات تخللها تفجير عبوة ناسفة شرق رفح، وشرق مخيم البريج، وفي الخضر.

 

 

 

 

عن علي محمد

مدير التحرير