الأربعاء , 24 يوليو 2019
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون حركية 10 الأخ أبو حازم يزور الحاج ذو الفقار العاملي قائد الحرس القومي العربي..
الأخ أبو حازم يزور الحاج ذو الفقار العاملي قائد الحرس القومي العربي..

الأخ أبو حازم يزور الحاج ذو الفقار العاملي قائد الحرس القومي العربي..

قام الأخ أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح / الانتفاضة، على رأس وفد من الحركة ضمّ الإخوة ياسر المصري، وأبو فراس قبلاوي / عضوي اللجنة المكزية ، بزيارةٍ إلى مقر الحرس القومي العربي في دمشق، و التقوا خلالها الأخ ذو الفقار العاملي القائد العام للحرس. وبحضور السيد ماجد منصور قائد قوات البعث اللبنانية، و السيد عمر معربوني.

و رحب الحاج ذو الفقار العاملي بالأخ أبو حازم والوفد القيادي الحركي، مؤكداً على متانة العلاقة الأخوية والنضالية التي تربط قوى المقاومة في المنطقة خصوصاً حركة فتح الانتفاضة والحرس القومي العربي، داعياً لآلية عمل قائمة على أساس الوحدة كشعار جوهري حتى تحقيق التطلعات العربية والفلسطينية، متحدثاً عن ضرورة استحضار البعد القومي فيما يتعلق بقضية فلسطين ولزوم إسنادها على الصعيد العربي.

51570550_674620692956184_5736179542523904000_n

و بدوره اعتبر الأخ أبو حازم أن الهجمة الشرسة التي تستهدف الأمة اليوم من محيطها إلى خليجها وبأدوات رسمية مستعربة، إنما تهدف في جوهرها حل القضية الفلسطينية ، وتثبيت الكيان الصهيوني على أرض فلسطين من خلال محاولة تمرير صفقة القرن على الشعب الفلسطيني الذي لم يعدم الوسيلة في مواجهة الاحتلال.

و أكد أيضاً على ضرورة توحيد الجهود كافة لمواجهة كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية ، وخلق السبل اللازمة لتفعيل لجان محاربة التطبيع مشدداً على أهمية تضافر قوى المقاومة وفصائلها للتصدي لمحاولات فرض الهيمنة على الأمة .

في نهاية حديثه توجه الأخ أبو حازم بالتحية للحرس القومي العربي مؤكداً على متانة العلاقة بين الحركة والحرس القومي وأن فلسطين هي الجامع لكل الأحرار والشرفاء في أمتنا.

عن علي محمد

مدير التحرير