الخميس , 17 يناير 2019
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون العدو 10 من صحافة العدو الصهيوني “الجيش الإسرائيلي” في حالة تدهور وسيعاني بالحرب القادمة
من صحافة العدو الصهيوني “الجيش الإسرائيلي” في حالة تدهور وسيعاني بالحرب القادمة

من صحافة العدو الصهيوني “الجيش الإسرائيلي” في حالة تدهور وسيعاني بالحرب القادمة

أجرت لجنة مراقبة الدولة في الكنيست الإسرائيلي صباح اليوم (الأربعاء)، جلسة نقاش حول استعداد الجيش للحرب. وذكر موقع 0404 العبري أن الجلسة جرت بحضور مفوض شكاوى الجنود بالجيش اللواء احتياط يتسحاك بريك والعميد  أوري جوردن، رئيس مقر القوات البرية للموظفين، ويوسي بن حورن رئيس مكتب مراقب الدولة والعميد إيلان هراري، ومسؤولين بالجيش.

وقال مفوض شكاوى الجنود الميجور جنرال يتسحاك بريك خلال المناقشة: “هناك فجوات حرجة في الجيش الإسرائيلي وهو في حالة تدهور و أصبحت الثقافة التنظيمية في أسوأ حالاتها منذ أن التحقت بالجيش قبل 53 سنة.وأكد بريك أن هناك ظاهرة تدهور بالجيش، وفي الحرب القادمة سنعاني.وطالب بريك حاجة إلى لجنة تحقيق خارجية يرأسها قاض – ليس أنا فقط أقولها. وتساءل: “كيف سننتصر في الحرب؟..هناك فقد للسيطرة بشكل مطلق.. الجنود يصطحبون هواتفهم النقالة عند ذهابهم إلى نقاطهم العسكرية..سنهزم في الحرب.. وصل التدهور في الجيش الإسرائيلي إلى ذروته “.وأضاف “أتحدث عن ثقافة الأكاذيب والصمت التي تمر عبر العديد من الوحدات”. وأشار بريك إلى أن أصابع الاتهام متجهة نحو القيادة السياسية وقيادة الجيش الذين يعكسون صورة للوضع.

ورد الجنرال أوري جوردان قائد مقر القوات البرية في الجيش الإسرائيلي بالقول: “هذا الجيش مستعد للحرب، وجميع القادة، من رئيس الأركان إلى أسفل ، يقولون إنهم جاهزون للحرب”.وأضاف: ” نحن نوافقه على جزء كبير مما قال ولكننا الآن في خضم حرب”.

عن علي محمد

مدير التحرير