الخميس , 13 ديسمبر 2018
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون فلسطينية 10 شؤون الأسرى 10 الاحتلال اعتقل 295 مواطنًا خلال تشرين الثاني بينهم نساء وأطفال
الاحتلال اعتقل 295 مواطنًا خلال تشرين الثاني بينهم نساء وأطفال

الاحتلال اعتقل 295 مواطنًا خلال تشرين الثاني بينهم نساء وأطفال

أشارت دراسة إحصائية أعدها “مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني”، إلى أن حالات الاعتقال التي نفذها جيش العدو في مختلف مناطق الضفة الغربية خلال شهر تشرين الثاني المنصرم، وصلت 295 حالة اعتقال، طالت 33 طفلاً و4 سيدات، منبهًا بأن حالات اعتقال عديدة تمرّ دون الإعلان عنها إعلامياً..

وأوضحت الدراسة أن مدينة القدس كما كل شهر، تصدرت قائمة المحافظات التي نفذ فيها الاحتلال حملات اعتقالية واسعة في شهر تشرين الثاني؛ حيث بلغ أعداد المعتقلين المقدسيين 75 أسيرًا، ثم محافظة الخليل التي شهدت اعتقال 36 مواطنًا، ثم محافظة بيت لحم بـ 35 حالة اعتقال، تليها محافظة رام الله بعدد أسرى بلغ 34، ثم محافظة جنين بـ 23 أسيرًا، تليها محافظة طولكرم، والتي اعتقل الاحتلال فيها 22 مواطنًا، ثم محافظة نابلس بواقع 20 أسيرًا، ثم محافظة قلقيلية بـ 19 أسيرًا، ثم محافظة طوباس بواقع 7 أسرى، يليها سلفيت بواقع 6 أسرى، ثم قطاع غزة بعدد أربعة أسرى، وآخر من الداخل الفلسطيني.

الأطفال

وبلغ عدد الأطفال الذين جرى اعتقالهم خلال تشرين ثاني -وفق رصد المركز- 33 طفلاً من مختلف محافظات الضفة المحتلة.

وتصدرت مدينة بيت لحم أيضًا قائمة المحافظات التي اعتقل منها أكبر عدد من الأطفال، وبلغ عددهم 15 طفلاً، ثم محافظة الخليل بواقع 7 أسرى، ثم محافظتي طولكرم والقدس؛ حيث اعتقل الاحتلال 3 أطفال من كل محافظة، يليها جنين وقلقيلية بواقع أسيرين من كل محافظة، ثم رام الله ونابلس بواقع طفل أسير من كل محافظة. وكان أصغر الأطفال الذين جرى اعتقالهم خلال تشرين الثاني الطفل عمر أبو عياش (8 أعوام) من الخليل.

النساء

وقالت الإحصائية التي أعدها مركز القدس، إن جيش الاحتلال اعتقل خلال شهر تشرين الثاني، 4 سيدات، في كل من القدس وجنين والخليل ورام الله.

 

 

عن علي محمد

مدير التحرير

اضف رد