الخميس , 13 ديسمبر 2018
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون فلسطينية 10 مصادر صهيونية: إصابة 85 مستوطنًّا وجنديًّا جراء الصواريخ الفلسطينية
مصادر صهيونية: إصابة 85 مستوطنًّا وجنديًّا جراء الصواريخ الفلسطينية

مصادر صهيونية: إصابة 85 مستوطنًّا وجنديًّا جراء الصواريخ الفلسطينية

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء (13-11)، النقاب عن إصابة 85 مستوطنًا وجنديًّا بجروح متفاوتة، جراء إطلاق المقاومة الفلسطينية لأكثر من 370 صاروخًا باتجاه المستوطنات والبلدات «الإسرائيلية».
وقالت الإذاعة العبرية: «إنه وبعد ساعات من الهدوء، دوّت صفارات الإنذار مجددًا، صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن استأنفت الفصائل الفلسطينية إطلاق الصواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية ومدينة عسقلان ومنطقة “لخيش” في الجنوب».
وأضافت أن صاروخًا سقط صباح اليوم في فناء منزل في المجلس الاستيطاني “أشكول”، ما أدى إلى تضرر منزلين دون وقوع إصابات.
ونقلت الإذاعة عن متحدث باسم جيش الاحتلال، أن الجيش قصف 150 هدفًا داخل قطاع غزة، شملت مواقع عسكرية وأخرى مدنية تابعة لحركة حماس والجهاد الإسلامي.
وقالت مصادر “إسرائيلية” إن مجمل عدد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة باتجاه أهداف “إسرائيلية”، منذ بدء الجولة الثانية من تبادل القصف، أي منذ الخامسة عصر الاثنين وطوال ساعات الليلة الفائتة، قد بلغ 370 صاروخًا وقذيفة صاروخية، تمكنت منظومة الدفاع الصاروخي الإسرائيلي “القبة الحديدية” من اعتراض نحو 70 صاروخًا منها.
وفي مدينة عسقلان، قتل شخص، وأصيب 11 مستوطنًا بجروح، بعد أن أصابت قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة عمارة سكنية الليلة الماضية.
وحسب الإذاعة، أسفرت الهجمات الصاروخية الفلسطينية منذ عصر أمس إلى إصابة 85 مستوطنًا وجنديًّا بجروح متفاوتة، وصفت حالة اثنين منهم بالـ”خطيرة”. وكان من بينهم جندي أصيب بشظايا قذيفة صاروخية استهدفت حافلة إسرائيلية.
وأشارت الإذاعة إلى أن الجيش قرر تعزيز قواته على امتداد السياج الأمني المحيط بقطاع غزة، وأحضرت إلى المكان دبابات وناقلات جنود مدرعة.

عن علي محمد

مدير التحرير