الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون عربية 10 من ينتظر رفع الفلسطينيين خرقة بيضاء فـ”عشم إبليس في الجنة” ..كلمة نارية لرئيس مجلس الأمة الكويتي تثير غضب الكيان الصهيوني
من ينتظر رفع الفلسطينيين خرقة بيضاء فـ”عشم إبليس في الجنة” ..كلمة نارية لرئيس مجلس الأمة الكويتي تثير غضب الكيان الصهيوني

من ينتظر رفع الفلسطينيين خرقة بيضاء فـ”عشم إبليس في الجنة” ..كلمة نارية لرئيس مجلس الأمة الكويتي تثير غضب الكيان الصهيوني

ألقى رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق علي الغانم، أمس الاثنين، كلمة نارية أمام الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف، ندد فيها بالانتهاكات التي تمارسها السلطات “الإسرائيلية” بحق الشعب الفلسطيني، ما أثار غضب الوفد “الإسرائيلي” المشارك في أعمال الجمعية.

وقال الغانم في كلمته: “إن من ينتظرون أن يرفع الشعب الفلسطيني خرقة بيضاء، نقول لهم إن ذلك لن يحصل أبدا”، مضيفا: “هذا عشم إبليس بالجنة”.

وتابع: ” منذ أكثر من 50 عامًا يرفع الفلسطيني غصن زيتون، فتجاوبه الصواريخ ومدافع الهاون، وعندما يرفع حجرًا، تتلقاه البندقيات الآلية بأزيزها المقزز”.

وأضاف: “الفلسطيني عبر 70 عامًا لعنة المحتل وعاره وعورته وعواره، وأنا أقول لكم إنه مقابل كل مأتم فلسطيني عشرة أعراس، ومقابل شهيد فلسطيني عشرة رضع، ومقابل كل طلقة رصاص ألف صرخة وأغنية وقصيدة وحكاية ولافتة، وهذه جردة حسابنا الأخلاقية والمبدئية ببساطة واختصار”

وطالب الغانم برلمانيي العالم بتفعيل أدوات الردع وخطاب الرفض فيما يتعلق بالممارسات “الإسرائيلية” تجاه الفلسطينيين الذين يعيشون معادلة غير منصفة ومفارقة غير مفهومة.

واستعرض رئيس مجلس الأمة الكويتي في كلمته التدهور الذي طرأ على الملف الفلسطيني خلال الأشهر الستة الماضية قائلًا: “منذ اجتماعنا قبل ستة أشهر هنا، ماذا حدث على صعيد هذه القضية؟ هل فقط بقيت دون حل وتقدم؟ كنت أتمنى أن أقول نعم، لكن ما حدث خلال ستة أشهر هو مزيد من التدهور والتغيير المستمر والانتهاك المؤسس والمتعمد”.

 

وحظيت كلمة الغانم بترحيب من الحضور وصفق له الجمع، بينما غادر وفد الكيان متجهما.

عن علي محمد

مدير التحرير