الأحد , 24 يونيو 2018
مجلة فتح
الرئيسية 10 ثقافة وفنون 10 مؤسسة الشهيد ماجد أبو شرار تحتفل بتخريج أطفالها
مؤسسة الشهيد ماجد أبو شرار تحتفل بتخريج أطفالها

مؤسسة الشهيد ماجد أبو شرار تحتفل بتخريج أطفالها

 ( مجلة فتح العدد – 718 )

في رحاب رياض مؤسسة الشهيد ماجد أبو شرار يقضي الأطفال أجمل الأوقات وأروعها، ينهلون العلم ويتعلمون الخبرات الاجتماعية والتربوية، لبناء جيل النصر القادم، الجيل الذي سيعبر الجسور الممتدة الى فلسطين الأرض والذاكرة.

في احتفاليتهم بنهاية العام الدراسي 2017 – 2018 حلقت زهرات وأشبال فلسطين من رياض مؤسسة الشهيد ما جد أبو شرار في فضاءات أحلامهم، حلقوا عاليا على أنغام وموسيقى الأغاني الوطنية والثورية، واستمتع الحضور بخطواتهم على إيقاعات من الحب والنجاح، يتناغمون بحركاتهم كمعزوفة فنية راقية تثلج القلوب من شدة الانسجام.

ونجاحاتهم ممزوجة بأيادٍ ذهبية تمد يد العون الدائم لهم في سبيل التميز، من كادر متميز كان هدفه وما زال بناء جيل ايجابي يرقى بقيمه ويرتقي بمجتمعه، رعى أطفال الروضة بالجود والعطاء، والمحبة والثناء، وها هم الأطفال قد أورقوا وأزهروا وأثمروا ولهم الجنى كله.

على مدار السنة عمل الكادر في رياض المؤسسة على تجسيد القيم والمبادئ الإنسانية وترسيخ حلم العودة إلى الوطن فلسطين، وحقيقة الحق في الوطن فلسطين.

لتتصاعد معرفة الأطفال وترتقي إلى أعالي القمم بحبهم للتعليم، المبني على أسس مدروسة متطورة، فالطفل هو محور العملية التعليمية وهو نقطة الارتكاز لبناة المستقبل.

روضة الشهيد محمود السودي/ الحسينية

أقامت روضة الشهيد محمود السودي / مخيم الحسينية، حفل نهاية العام وتوزيع الشهادات على أطفالها، وذلك بحضور الأخ أبو عمار قاسم عضو المجلس الثوري للحركة والأخت أم ناصر عضو إقليم سوريه مسؤولة مكتب المرأة الحركي وممثل حزب البعث العربي الاشتراكي التنظيم الفلسطيني، الأخ عبد الحكيم حسين عضو قيادة الشعبة الثالثة والأخت هيفاء ملحم الموجه التربوية في تربيه القنيطرة وممثلين عن  فصائل العمل الوطني الفلسطيني، ولجنة المصالحة والمخاتير والوجهاء وأهلي الأطفال في الروضة وحشد من أهلي المخيم.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء مع قراءة الفاتحة والنشيدين العربي السوري والوطني الفلسطيني،  ثم ألقت المربية نور كلمة رحبت فيها بالحضور وأهمية العمل التربوي مع الأطفال في غرس الروح الوطنية وحب الوطن والدفاع عنه والتضحية من أجله وكذلك التربية السليمة  لهم في التحصيل العلمي مستقبلا، وأكدت على أهمية النضال الدائم ضد الاحتلال الصهيوني حيت مسيرات العودة في الوطن المحتل حتى العودة إلى فلسطين كل فلسطين وحيّت انتصارات الجيش العربي السوري والفصائل الفلسطينية وكل محور المقاومة ضد الإرهاب التكفيري الصهيوني وحيت الشهداء شهداء فلسطين وسوريا والقوات الرديفة.

وبعد ذلك قدم الأطفال العديد من اللوحات الفنية المستقاة من التراث الشعبي الفلسطيني والاغنيات الوطنية، كما ألقى الأطفال العديد من القصائد الوطنية.

روضة الشهيد سامر الصيد / مخيم خان الشيح 

كما أقامت روضة الشهيد سامر الصيد، حفل تخريج أطفالها، حضره الأخ أبو محمد جمال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة، والأخ أبو عمار قاسم عضو المجلس الثوري للحركة والأخت أم ناصر عضو إقليم سوريه مسؤولة مكتب المرأة الحركي، والرفيق عوض فارس أمين فرع فلسطين لحزب البعث العربي الاشتراكي التنظيم الفلسطيني والأخ أمين شعبه الحزب وعدد من ضباط جيش التحرير الفلسطيني والجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي وممثلي فصائل العمل الوطني الفلسطيني وفعاليات المجتمع المدني والمخاتير والوجهاء وأهالي الأطفال.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية بالأخوة الحضور حيث تحدث عريف الحفل عن دور المؤسسة في غرس الروح الوطنية وحب الوطن والدفاع عنه والتضحية من أجله، إلى جانب الدور التربوي الريادي الذي تقوم به رياض الأطفال.

وبعدها قدم الأطفال العديد من اللوحات الفنية من التراث الشعبي الفلسطيني والأغنيات الوطنية وألقى الأطفال العديد من القصائد الوطنية.

روضة أطفال العودة / مخيم خان دنون

أقامت روضة أطفال العودة حفل تخريج أطفالها، بحضور الأخ أبو السعيد عضو المجلس الثوري لحركة فتح الانتفاضة والأخت أم ناصر عضو قيادة إقليم سورية مديرة مؤسسة الشهيد ماجد أبو شرار التربوية، وممثلي حزب البعث العربي الاشتراكي / التنظيم الفلسطيني، وممثلي الفصائل الفلسطينية، وملتقى مخيم خان دنون الثقافي، ومختار مخيم خان دنون، وفعاليات المجتمع المدني والوجهاء وأهلي الأطفال في الروضة.

بدأ حفل التخرج   بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء مع قراءة الفاتحة والنشيدين العربي السوري والوطني الفلسطيني.

بعدها ألقت الأخت إلهام عيسى كلمة ترحيبية بالأخوة الحضور وتحدثت عن دور المؤسسة في غرس الروح الوطنية وحب الوطن والدفاع عنه والتضحية من أجله، إلى جانب الدور التربوي الريادي الذي تقوم به رياض الأطفال.

وبعدها قدم الأطفال عدد من اللوحات الفنية من التراث الشعبي الفلسطيني والأغنيات الوطنية

وألقى الأطفال العديد من القصائد الوطنية .

روضة الجليل / مخيم جرمانا

أقامت روضة الجليل في مخيم جرمانا حفل التخرج للعام الدراسي 2017- 2018 ، بحضور الأخ أبو القاسم عضو المجلس الثوري للحركة، والأخت أم ناصر عضو إقليم سوريه مسؤولة مكتب المرأة ة الحركي، وممثلي الفصائل الفلسطينية، وممثلين عن المنظمات النسائية الفلسطينية، ومديرات الرياض في المخيم ،والمخاتير والوجهاء، وأهالي الأطفال في الروضة .

بعد الوقوف دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء والنشيدين العربي السوري والوطني الفلسطيني، ألقت الأخت نور الدين موسى كلمه ترحيبية بالحضور، وتحدثت عن أهمية العمل التربوي مع الأطفال في غرس الروح الوطنية وحب الوطن والدفاع عنه والتضحية من أجله، وأكدت على أهمية النضال الدائم ضد الاحتلال الصهيوني حتى العودة إلى فلسطين كل فلسطين وحيت انتصارات الجيش العربي السوري والفصائل الفلسطينية، وكل محور المقاومة ضد الإرهاب التكفيري الصهيوني.

ثم قدم الأطفال عدد من اللوحات الفنية من التراث الشعبي الفلسطيني والاغنيات الوطنية وألقى الأطفال العديد من القصائد الوطنية.

عن علي محمد

مدير التحرير