الأحد , 27 مايو 2018
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون حركية 10 حركة فتح الانتفاضة تشارك في العملية العسكرية لتحرير مخيم اليرموك من العصابات الإرهابية، وتزف ثلاثة من أبطالها الشهداء
حركة فتح الانتفاضة تشارك في العملية العسكرية لتحرير مخيم اليرموك من العصابات الإرهابية، وتزف ثلاثة من أبطالها الشهداء

حركة فتح الانتفاضة تشارك في العملية العسكرية لتحرير مخيم اليرموك من العصابات الإرهابية، وتزف ثلاثة من أبطالها الشهداء

 ( مجلة فتح العدد – 716 )

انطلاقاً من إيماننا بوجوب استعادة مخيم اليرموك من براثن العصابات المسلحة، ومن قناعتنا بأن الدفاع عن سورية هو دفاع عن فلسطين، فإن كتيبة اليرموك إحدى الأذرع العسكرية لحركة فتح الانتفاضة، تقوم بواجبها النضالي وتدك أوكار المسلحين وتقتحم خطوطهم الدفاعية، إلى جانب الجيش العربي السوري والفصائل الفلسطينية.

وحركة فتح الانتفاضة التي رفعت شعار الكفاح المسلح وجسدته في صراعها مع العدو الصهيوني، فإنها ترى في العصابات الإرهابية التي استباحت المخيمات الفلسطينية، هي الوجه الآخر للمشروع الصهيوني، وتعمل على تدمير المخيم من أجل طمس حق العودة، الذي يمثل العنوان الرئيس للاجئ الفلسطيني.

واليوم يقوم كوادر ومناضلو الحركة باجتثاث الإرهابيين من مخيم اليرموك بعد أن قدموا خلال السنوات الماضية مئات الشهداء والجرحى للحفاظ على المخيم، ومعركة اليوم هي المعركة الأخيرة مع المسلحين لاقتلاعهم بشكل نهائي، وإعادة الحياة والروح الوطنية إليه، وإحباط كل المشاريع التي تستهدف تدمير المخيم، من قبل الأدوات المرتبطة مع المرجعيات التي تعمل اليوم في خدمة الكيان الصهيوني.

سيبقى المخيم عنوان عودتنا إلى فلسطين

مع بداية العملية العسكرية التي أطلقها الجيش العربي السوري لتحرير مخيم اليرموك، من رجس عصابات داعش والنصرة، كانت حركة فتح الانتفاضة على الموعد والوعد، حيث دخلت قوات العاصفة – كتيبة اليرموك، ومنذ الدقائق الأولى المعركة، إلى جانب فصائل فلسطينية، أبت ومنذ استباحة المخيم إلا أن تكون جزءاً من القوات التي ستتحمل وزر تحرير المخيم، مع التذكير أن كتيبة اليرموك ومنذ احتلال المخيم، عملت على محور شارع فلسطين على محاصرة الإرهابيين، ومنعهم من التسلل باتجاه مدينة دمشق.

حركة فتح الانتفاضة تزف شهداء عملية تحرير المخيم

في اليوم الثالث لبداية المعركة، قامت مجموعة الاقتحام في كتيبة اليرموك، بشن هجوم على أحد مقار عصابات داعش على محور مخيم اليرموك، حيث خاضوا اشتباكات بطولية، نتج عنها استشهاد ثلاثة ضباط من كتيبة اليرموك وهم :

الشهيد الملازم أول ياسين محمود معتوق ( أبو سندس)

الشهيد الملازم أول فؤاد غازي حسن ( أبو حيدر )

الشهيد الملازم أول عمار أحمد محمد ( أبو محمد )

مجلس تبريك مشترك باستشهاد أبطال فتح الانتفاضة وقوات الصاعقة

حركة فتح الانتفاضة وطلائع حرب التحرير الشعبية

قوات الصاعقة يقيمان مجلس عزاء وتبريك لشهداء مخيم اليرموك

أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني/ فتح الانتفاضة/ وطلائع حرب التحرير الشعبية/ قوات الصاعقة/ مجلس عزاء وتبرك مشترك للشهداء الذين سقطوا في معركة تحرير مخيم اليرموك من العصابات الإرهابية المسلحة بتاريخ 22/4/2018، التي استباحت المخيم خدمة لأجندات خارجية مشبوهة وذلك يومي 23-24/4/2018، في مخيم جرمانا.

هذا وقد تقبل التعازي الأخ أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية للحركة، والرفيق فرحان أبو الهيجا الأمين القطري لمنظمة طلائع حرب التحرير الشعبية-قوات الصاعقة- وآل الشهداء، والرفاق أعضاء القيادة  القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي، والأخوة أعضاء اللجنة المركزية في حركة فتح الانتفاضة، وعدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب السورية.

وقد أم العزاء حشود غفيرة من أبناء شعبنا الفلسطيني والسوري الذين عبروا عن تهنئتهم لآل الشهداء وللفصائل الوطنية باستشهاد أبنائهم في مواجهة تلك العصابات الإرهابية، التي استباحت المخيم منذ سنوات عديدة، وبذلوا دمائهم من أجل تطهير المخيم من دنس تلك العصابات، بحيث امتزج الدم الفلسطيني والدم السوري في معركة الكرامة والشرف دفاعاً عن سورية العروبة التي وقفت إلى جانب الشعب الفلسطيني وثورته الفلسطينية، وإيماناً منهم بأن الدفاع عن سورية هو دفاع عن فلسطين.

وقد ألقيت عدة كلمات أشادت بتضحيات الشهداء الذين استبسلوا في مواجهتهم للعصابات المسلحة، وبموقفهم العروبي ووفائهم في الوقوف إلى جانب سورية التي تتعرض لمؤامرة كونية من أجل النيل من ثوابتها الوطنية والقومية.

والشهداء الذين سقطوا في معركة تحرير مخيم اليرموك هم:-

– الملازم أول عمار أحمد محمد (أبو محمد)            حركة فتح/ الانتفاضة

– الملازم شرف محمد طارق يحيى حلاوة                قوات الصاعقة

– الملازم أول ياسين محمود معتوق (أبو سندس)                حركة فتح/ الانتفاضة

– الملازم شرف محمد أحمد قاسم                        قوات الصاعقة

– الملازم أول فؤاد غازي حسن (أبو حيدر)              حركة فتح/ الانتفاضة

– الملازم شرف ميزر كاه المحمد                       قوات الصاعقة

– الملازم شرف شادي هاشم إبراهيم                     قوات الصاعقة

– الملازم شرف خليل عدنان إبراهيم                     قوات الصاعقة

كما أقامت شعبتي  الحسينية ومخيم خان دنون لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الانتفاضة مجلس تبريك بشهداء الحركة، أمّه ممثلي فصائل العمل الوطني الفلسطيني والوجهاء والمخاتير والمشايخ ولجان المصالحة وكوادر الحركة وحشد من أهالي المخيمين.

الأمين جوزيف سويد يبرق معزياً ومباركاً باستشهاد أبطال كتيبة اليرموك

الحزب السوري القومي الاجتماعي

في الجمهورية العربية السورية

رئاسة الحزب

الرفاق في حركة التحرير الوطني الفلسطيني-فتح الانتفاضة- المحترمين

تحية قومية:

تلقينا بكل فخر واعتزاز ارتقاء الشهداء الأبطال:

الملازم أول ياسين معتوق

الملازم أول عمار أحمد

الملازم أول فؤاد المصري

الذين استشهدوا في معركة تحرير مخيم اليرموك من رجس العصابات الإرهابية المسلحة.

إننا إذ نبارك لكم هذه الشهادة وهذا الوسام الذي يضاف إلى أوسمة سبقتها كان لكم شرف بنيلها من خلال شهداء ارتقوا على ثرى فلسطين، واليوم على ثرى الشام الأبية في تعبير حقيقي عن وحدة الدم الفلسطيني والشامي ووحدة البوصلة التي اجتمعنا عليها وهي تحرير الشام من رجس الإرهاب وصولاً إلى الجولان وفلسطين.

رحم الله شهدائنا طليعة انتصاراتنا الكبرى

دموا للحق والجهاد

رئيس الحزب

الأمين جوزيف سويد

دمشق 23/4/2018

عن علي محمد

مدير التحرير