الإثنين , 28 مايو 2018
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون حركية 10 الأخ أبو حازم يلتقي السفير الفنزويلي في دمشق
الأخ أبو حازم يلتقي السفير الفنزويلي في دمشق

الأخ أبو حازم يلتقي السفير الفنزويلي في دمشق

التقى الأخ أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة سعادة سفير فنزويلا في دمشق الأستاذ عماد صعب، وحضر اللقاء الأخ أبو فاخر أمين سر اللجنة المركزية، والأخ أبو عمر عضو اللجنة المركزية، والأخ أبو  السعيد عضو المجلس الثوري للحركة، وذلك بتاريخ 21/2/2018، وقد ناقش الطرفان الأوضاع والمستجدات على الساحة السياسية، وخاصة لجهة ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مخاطر تعمل  أطراف إقليمية ودولية على تصفيتها في ظل الحديث عن ما يسمى صفقة القرن والتي بدأت من خلال القرار الأميركي بنقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة.

وقد ثمن الأخ أبو حازم مواقف جمهورية فنزويلا الداعمة للحق الفلسطيني، وأشاد بتاريخ العلاقة التي تربط الشعب الفنزويلي بالشعب الفلسطيني وثورته، والذي يقف إلى جانبه مؤيداً وداعماً للحقوق الفلسطينية في سبيل استعادة حقوقه.

ومن جانبه قدم  السفير الفنزويلي عرضاً للأوضاع الحالية التي تعيشها فنزويلا، والمحاولات التي تقوم بها الولايات المتحدة الأميركية من أجل إشاعة الفوضى داخل البلاد، من خلال تحريض بعض المجموعات المشبوهة لإثارة القلاقل والعبث في مقدرات فنزويلا، وهذا ما يبرهن على طبيعة الولايات المتحدة الأميركية في دعمها للإرهاب والإرهابيين في العالم أجمع.

وأكد سعادة السفير على وقوف فنزويلا حكومة وشعباً إلى جانب الشعب الفلسطيني في سبيل تحرير أرضه، وأن هذا الموقف ثابت ومتجذر منذ أيام الرئيس شافيز ويستمر اليوم في عهد الرئيس مادورا.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على إدامة اللقاءات بين الجانبين في المرحلة القادمة لتوطيد العلاقات وتبادل الأفكار لإيجاد السبل المناسبة لمواجهة الأخطار التي تهدد شعبنا الفلسطيني، والمحاولات الأميركية في سعيها الدائم لنشر الإرهاب في دول أميركا اللاتينية وعلى رأسها فنزويلا.

عن علي محمد

مدير التحرير