الجمعة , 20 يوليو 2018
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون حركية 10 الأخ أبو حازم يلتقي السفير الصيني بدمشق
الأخ أبو حازم يلتقي السفير الصيني بدمشق

الأخ أبو حازم يلتقي السفير الصيني بدمشق

التقى الأخ أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة بالسيد تشي تشيانجين سفير جمهورية الصين الشعبية بدمشق، وذلك بحضور الأخ أبو فاخر أمين السر المساعد للجنة المركزية، والأخ أبو عمر عضو اللجنة المركزية بتاريخ 12/2/2018.

حيث نقل الأخ أبو حازم للسيد السفير تحيات الأخوة في قيادة الحركة للشعب الصيني الصديق الذي يقف إلى جانب القضية الفلسطينية ويقدم دعماً ومساندة للثورة الفلسطينية في العديد من المجالات، إضافة إلى نصرة الصين للحق الفلسطيني في العديد من المحافل الدولية.

كما نوه الأخ أبو حازم بوقوف الصين إلى جانب سورية التي تواجه العصابات الإرهابية، واستخدامها لحق النقض «الفيتو» في أكثر من مرة في مواجهة المشاريع الأميركية التي تهدف إلى تقسيم سورية.

وأكد الأخ أبو حازم على أهمية التجربة الصينية التي نقلت الصين من دولة محتلة إلى دولة لها أهميتها على الصعيد الدولي، وأصبحت قطباً أساسياً في السياسة الدولية.

من جانبه شكر السيد السفير الوفد الحركي على الزيارة، وأكد على وقوف الصين الدائم إلى جانب القضية الفلسطينية التي تعتبرها قضية محقة، لذلك فإن الصين ترى في دعمها لفلسطين وشعبها مسألة ضرورية، وخاصة لجهة ما يعانيه اللاجئون الفلسطينيون في داخل الأرض المحتلة وخارجها.

كما أكد على رفضه للقرار الأميركي بنقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة، وأن الصين لن تنقل سفارتها أبداً لأنها ملتزمة بقرارات الشرعية الدولية.

وفي نهاية اللقاء أكد الطرفان على استمرار التواصل والتفاعل في المرحلة القادمة.

 

عن علي محمد

مدير التحرير