الأحد , 27 مايو 2018
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون حركية 10 الأخ أبو حازم على رأس وفد حركي يلتقي السفير الإيراني بدمشق
الأخ أبو حازم على رأس وفد حركي يلتقي السفير الإيراني بدمشق

الأخ أبو حازم على رأس وفد حركي يلتقي السفير الإيراني بدمشق

التقى الأخ أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية السيد جواد  تركابادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق، بحضور الأخ أبو فاخر أمين السر المساعد للجنة المركزية، والأخ أبو عمر المصري عضو اللجنة المركزية، ومن الجانب الإيراني حضر السيد عباس مسعودي المستشار في السفارة الإيرانية وذلك بتاريخ 5/2/2018.

قدم الأخ أبو حازم في بداية حديثه التهنئة للقيادة الإيرانية والشعب الإيراني بذكرى التاسعة والثلاثين لانتصار الثورة الإيرانية مؤكداً على عمق العلاقة التي تربط بين الشعبين الشقيقين الإيراني والفلسطيني.

كما استعرض الوضع الخطير الذي تمر به القضية الفلسطينية نتيجة القرار الأميركي بنقل السفارة الأميركية إلى القدس والذي يأتي في إطار صفقة القرن التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية بعد الإجهاز على حق العودة وتوطين الفلسطينيين في صحراء سيناء، وأشار الأخ أبو حازم إلى أن أحد أسباب الانقسام في الساحة الفلسطينية اتفاق أوسلو الذي مزق الهوية وضرب وحدة الشعب الفلسطيني وهذا يتطلب من القوى الفلسطينية العمل على تشكيل مرجعية وطنية فلسطينية.

من جانبه أكد السفير الإيراني موقف إيران الثابت والداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته، وبرغم محاولات البعض العبث في استقرار إيران للنيل من مواقف إيران اتجاه العديد من القضايا وعلى رأسها القضية الفلسطينية، بعد أن توهم الكثيرين وعقدوا الآمال على تلك المحاولة الفاشلة، لأن فلسطين هي في جوهر الثورة  الإسلامية التي ستبقى تتصدى للكيان الصهيوني وهذا ما كان في بدايتها حين تم طرد السفير الصهيوني وفتح أول سفارة فلسطينية في العالم.

وأشار السيد السفير إلى أن محور المقاومة هو محور النصر القادم الذي يرعب العدو الصهيوني ومن خلفه أميركا بعد أن حقق انجازات مهمة في سورية ولبنان والعراق وفلسطين، وهو الذي سوف يكون له الدور الأساسي في تحرير فلسطين مهما كان هناك من صفقات ومشاريع مشبوهة، لأن المقاومة تمتلك إرادة صلبة وعزيمة قوية وهدف واضح في الانتصار وعودة الحق لأهله المظلومين في فلسطين.

وفي نهاية اللقاء أكد الطرفان على التواصل الدائم من أجل العمل على تنسيق المواقف في تفعيل المقاومة والوقوف في وجه المشاريع التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

عن علي محمد

مدير التحرير