الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون العدو 10 اخبار 10 انطلاق مناورات عسكرية صهيونية جنوب فلسطين المحتلة
انطلاق مناورات عسكرية صهيونية جنوب فلسطين المحتلة

انطلاق مناورات عسكرية صهيونية جنوب فلسطين المحتلة

بدأت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين (15-1)، تدريبات عسكرية في منطقتي «العربا»  و«إيلات» (جنوب فلسطين المحتلة)، من المقرّر أن تستمر ثلاثة أيام.

وقالت شبكة «كان» الإخبارية العبرية (هيئة البث الإسرائيلي)، إن التدريبات ستتخلّلها حركة نشطة لقوات الأمن والمركبات العسكرية، وسيسمع خلالها دوي انفجارات.

وأشارت إلى أن هذه التدريبات مقررة مسبقًا كجزء من خطة التدريب العامة لعام 2018، وتهدف إلى الحفاظ على جهوزية واستعداد قوات الجيش «الإسرائيلي».

وكان جيش الاحتلال، قد أجرى في الأيام الأخيرة تدريبات جديدة لمحاكاة وقوع حرب على الجبهة الشمالية (سوريا ولبنان).

وأفاد موقع «واللا الاخباري» العبري، بأن «الكتيبة 101» في سلاح المظليين أجرت مؤخرًا تدريبات في عمق المناطق الحرشية والجبلية بالجليل الأعلى.

وذكر أن التدريبات تضمنت سير الجنود على الأقدام لعشرات الكيلومترات، والنوم في العراء ليلًا، بدون طعام أو شراب، والتدرب على الحصار في عمق «مناطق العدو»، وفق الموقع العبري.

وأضاف«هدف التدريبات هو تدريب الجنود على التحمل والصبر، لفترات طويلة، في حين انقطاع الاتصال معهم، داخل عمق مناطق العدو، خلال عمليات القتال».

يذكر أن جيش الاحتلال كثف من تدريباته بعد انتقادات وجهت له بعدم جاهزيته للحرب والخسائر التي مني بها خلال حروبه الأخيرة التي شنها على قطاع غزة ولبنان.

عن علي محمد

مدير التحرير