الخميس , 18 يناير 2018
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون حركية 10 سماحة السيد حسن نصر الله يلتقي وفداً حركياً برئاسة الأخ أبو حازم
سماحة السيد حسن نصر الله يلتقي وفداً حركياً برئاسة الأخ أبو حازم

سماحة السيد حسن نصر الله يلتقي وفداً حركياً برئاسة الأخ أبو حازم

التقى سماحة السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، يلتقي ليل الجمعة 16/12/2017 وفدا قياديا حركيا برئاسة الأخ أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية ، وبحضور الأخ أبو فاخر أمين السر المساعد، والأخوين أبو إياد عضو اللجنة المركزية، مدير العمليات المركزية وأبو هاني عضو اللجنة المركزية أمين سر إقليم لبنان.

وكان اللقاء فرصة طيبة للتدوال في مجمل الأوضاع السياسية على مختلف الصعد، والمستجدات على الساحة الفلسطينية.

ثمّن سماحة الأمين العام مواقف الحركة السياسية والكفاحية باعتبارها فصيلا وطنيا مناضلا بقي ثابتا على مواقفه وأثنى على دورها الكفاحي سواء داخل الوطن المحتل أو في الدفاع عن سوريا العربية الشقيقة في مواجهة قوى التكفير والإرهاب الأسود، مؤكدا على أن الدفاع عن سوريا هو دفاع عن فلسطين وفي سبيلها.

وتناول سماحته المخاطر التي تحدق بقضية فلسطين راهناً ودلالات اعتراف الرئيس الأمريكي ” ترامب” بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، والاستعداد لنقل سفارة بلاده إليها مشيراً أنها مرتبطة بما يسمى صفقة القرن التي تستهدف تصفية قضية فلسطين.

وقال سماحته أن الواجب الوطني والقومي والديني والإنساني يحتم على كل الأحرار والشرفاء وكل المكافحين والمقاومين في أمتنا، الدفاع عن فلسطين وعروبتها، وعن القدس ومكانتها التاريخية والروحية، مشيداً بموقف الشعب الفلسطيني الذي هب متمسكا بعروبة القدس وفلسطين، ويتصدى اليوم لجنود الاحتلال وقطعان المستوطنين.

من جهته أكد الأخ أبو حازم على عمق العلاقة التي تربط مابين الحركة ومحور المقاومة في أمتنا وعلى اعتبارها جزء لا يتجزأ منه، مؤكدا على الروابط الكفاحية التي تربط الحركة بحزب الله وأهمية تعزيز هذه العلاقة وتطويرها.

واستعرض الأخ أبو حازم في حديثه واقع الساحة الفلسطينية والمهام الوطنية الملقاة على عاتقها وأهمية توحيد الجهود الوطنية من أجل حماية قضية فلسطين من براثن التصفية وحماية القدس والتصدي لمحاولات تهويدها واستيطانها.

هذا وقد تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات لتعزيز هذه العلاقات والبحث في الوسائل والآليات المناسبة لتعزيز العمل المشترك الذي تقتضيه الظروف والمستجدات الراهنة.

 

عن علي محمد

مدير التحرير