الأحد , 23 سبتمبر 2018
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون فلسطينية 10 شؤون الأسرى 10 في اليوم الـ17 للإضراب.. الأسرى يواصلون الصمود والتحدي
في اليوم الـ17 للإضراب.. الأسرى يواصلون الصمود والتحدي

في اليوم الـ17 للإضراب.. الأسرى يواصلون الصمود والتحدي

يواصل الأسرى البواسل في سجون الاحتلال، لليوم السابع عشر على التوالي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، معركة “الحرية والكرامة”، من أجل انتزاع حقوقهم الإنسانية التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، والتي حققوها سابقًا بالعديد من الإضرابات.

وواصلت إدارة سجون الاحتلال جرائم التصعيد ضد الأسرى المضربين عن الطعام، لاسيما عمليات التنقيل، التي طالت المئات منهم؛ بهدف إنهاكهم والنيل من عزيمتهم، مع تدهور الوضع الصحي للعديد منهم، بعد مرور 16 يوما على الإضراب.

وأكدت اللجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في ملخصها المسائي لليوم الـ 16 للإضراب، أن الأسرى مصممون على مواصلة معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي حققوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر.

وتتمثّل أبرز المطالب بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها والعلاج الطبي للأسرى المرضى.

إلى ذلك، تنظر المحكمة العليا للاحتلال الأربعاء في الالتماس الذي قدمته المؤسسات الحقوقية؛ هيئة شؤون الأسرى وجمعية عدالة، ونادي الأسير الفلسطيني؛ للمطالبة بالسماح للمحامين بزيارة الأسرى المضربين عن الطعام، حيث تواصل إدارة سجون الاحتلال منذ بداية الإضراب، منع المحامين من زيارة المضربين في غالبية السجون.

 

 

عن علي محمد

مدير التحرير