الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون فلسطينية 10 الاحتلال يحاصر ام الحيران تمهيداً لهدم البيوت ** هدم قرية العراقيب للمرة الـ109** هدم مبنى قيد الإنشاء ببيت حنينا في القدس
الاحتلال يحاصر ام الحيران تمهيداً لهدم البيوت ** هدم قرية العراقيب للمرة الـ109** هدم مبنى قيد الإنشاء ببيت حنينا في القدس

الاحتلال يحاصر ام الحيران تمهيداً لهدم البيوت ** هدم قرية العراقيب للمرة الـ109** هدم مبنى قيد الإنشاء ببيت حنينا في القدس

تحاصر قوات معززة من شرطة الاحتلال الصهيوني منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء 8/2 ، قرية أم الحيران بالنقب، وذلك تمهيدا لهدم البيوت المتنقلة التي تبرعت بها اللجان الشعبية في البلدات العربية، وكذلك هدم عدد من المنازل القائمة، وخيمة الاعتصام التي نصبت عقب هدم 12 منزلا و8 منشآت زراعية واستشهاد المربي يعقوب أبو القيعان.

وناشد رئيس اللجنة المحلية في أم الحيران، رائد أبو القيعان قيادات لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية والقائمة المشتركة ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب وكافة قيادات وكوادر الأحزاب والحركات الوطنية والإسلامية بالتوجه على الفور إلى أم الحيران من أجل منع الهدم القادم وتشريد المزيد من الأهالي.

وذكر أبو القيعان، ان قوات من الشرطة ترافقها الجرافات تحاصر القرية وذلك لتنفيذ عملية هدم جديدة بحق المنازل، إضافة لهدم المنزلين المتنقلين وخيمة الاعتصام، قائلا إن “السلطات الإسرائيلية تريد أن تتوغل أكثر بهدم منازلنا من أجل اقتلاعنا وتهجيرنا، وهي تواصل هجمتها الشرسة وغير الإنسانية علينا”.

وكان ضباط من وحدة “يوآف” في شرطة العدو، قد حضر مطلع الأسبوع الحالي إلى قرية أم الحيران، ضمن جولة تحضيرية بهدف هدم المنازل الجاهزة وخيمة الاعتصام وعدد من المنازل القائمة، حيث علق هدم وإخلاء للمنازل.

هدم قرية العراقيب للمرة الـ109

هدمت آليات وجرافات سلطات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 8/2 ، قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب، للمرة الـ109 على التوالي.

وأكد أحد سكان العراقيب، عزيز الطوري، أن قوات الهدم والخراب هدمت القرية، صباح اليوم، دون مراعاة أحوال الطقس وترك أهل القرية بالعراء.

ويطالب الكيان أهالي القرية بدفع مبلغ 2 مليون شيكل مقابل مصاريف هدم العراقيب الأول بتاريخ   27/10/2010وحتى الهدم الثامن.

وتواصل سلطات العدو منذ سنوات محاولات مصادرة ما تبقى من أراضي العراقيب التي تقدر مساحتها بنحو 1300 دونم في محيط القرية شمال مدينة بئر السبع.

هدم مبنى قيد الإنشاء ببيت حنينا في القدس

هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأربعاء، بناية سكنية قيد الانشاء في بلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن جرافات بلدية الاحتلال بالقدس هدمت البناية المملوكة للمواطن أيمن أبو ارميلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وكانت جرافات الاحتلال برفقة قوات من الشرطة اقتحمت منطقة “تل الفول” في حي بيت حنينا، وشرعت بمحاصرة بناية سكنية قيد الإنشاء وباشرت بهدمها، علما أن البناية قائمة منذ عدة سنوات وبأمر من بلدية الاحتلال تم وقف بنائها.

وكانت جرافات الاحتلال قد هدمت بالأمس مبنى في بلدة بيت حنينا قرب مسجد البلدة، بذريعة البناء غير المرخص.

 

 

 

 

عن علي محمد

مدير التحرير