الإثنين , 17 ديسمبر 2018
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون العدو 10 اخبار 10 رئيس الموساد السابق يحذّر من حرب أهلية في الكيان الصهيوني
رئيس الموساد السابق يحذّر من حرب أهلية في الكيان الصهيوني

رئيس الموساد السابق يحذّر من حرب أهلية في الكيان الصهيوني

حذر رئيس الموساد “الإسرائيلي” السابق، تمير باردو، أمس الثلاثاء، من خطر اندلاع حرب أهلية في الكيان الصهيوني إذا استمر الاستقطاب الداخلي بين قوى اليمين المتطرف واليسار.

ونقلت إذاعة العدو، ظهر أمس أن تحذيرات باردو جاءت خلال مشاركته في نشاط في قرية دالية الكرمل، حيث عدّ أن “الخطر الوجودي الذي يهدد إسرائيل، اليوم هو خطر داخلي وليس من الخارج”، مضيفاً: “علينا أن نكون قلقين من الخطر الداخلي”.

وبين أن “الظواهر التي نشهدها في الشرق الأوسط تعكس حقيقة الخطر الداخلي الذي يؤدي إلى انهيار منظومات الحكم”، لافتاً إلى أن “غالبية الإرهابيين في دول المنطقة هم من سكانها”، ورفض باردو توجيه أصابع الاتهام لطرف دون غيره.

ويأتي كلام رئيس “الموساد الإسرائيلي” السابق هذا، لينضم إلى تصريحات مسؤولين آخرين، أبرزهم نائب رئيس أركان جيش العدو، الجنرال يئير غولان، الذي كان حذر قبل عدة أشهر من وجود أجواء في “إسرائيل” تشبه التي سادت في أوروبا في سنوات الثلاثين من القرن الماضي، وتحديداً في ألمانيا الغربية.

كما سبق لزعيم المعارضة، يتسحاق هرتسوغ، أن حذر هو الآخر من تنامي مظاهر الفاشية في “إسرائيل” وملاحقة أوساط اليسار وجمعياتهم من خلال عملية سن قوانين ضد نشاط هذه الجمعيات، وأخرى لتقييد حرية التعبير.

عن علي محمد

مدير التحرير