الثلاثاء , 23 يوليو 2019
مجلة فتح
الرئيسية 10 شؤون فلسطينية 10 القدس 10 الأطفال والمصلون يتصدون لمستوطنين اقتحموا الأقصى *** الاستيلاء على أرض ملاصقة لسور المسجد الأقصى
الأطفال والمصلون يتصدون لمستوطنين اقتحموا الأقصى *** الاستيلاء على أرض ملاصقة لسور المسجد الأقصى

الأطفال والمصلون يتصدون لمستوطنين اقتحموا الأقصى *** الاستيلاء على أرض ملاصقة لسور المسجد الأقصى

منع أطفال المخيمات الصيفية والمصلون مجموعة من المستوطنين اليهود اليوم الأحد، من “الصعود” إلى صحن مسجد الصخرة في المسجد الأقصى المبارك، من خلال سلاسل بشرية وهتافات التكبير والتهليل.

وكانت مجموعات من المستوطنين من منظمة ما يسمى “أمناء الهيكل”، اقتحمت الأقصى منذ ساعات الصباح، من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، وسط تواجد ملحوظ للمصلين وطلبة مجالس العلم وأطفال مخيمات صيفية مقدسية.

واستفز المستوطنون المصلين خلال محاولتهم الصعود لصحن مسجد الصخرة والتقاط صور تذكارية على الدرجات المؤدية إلى المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن منظمات الهيكل المزعوم دعت أنصارها إلى المشاركة في تنفيذ اقتحامات مركزية وجماعية اليوم، على غرار كل يوم أحد من الأسابيع الماضية، في إطار احتفالات يهودية لجماعات الهيكل بشهر أيلول العبري.

الاستيلاء على أرض ملاصقة لسور المسجد الأقصى

استولت سلطات الاحتلال الصهيوني، صباح الأحد، على أرض ملاصقة لسور المسجد الأقصى المبارك تعود ملكيتها لعائلة فلسطينية.

وقال الإعلامي بمؤسسة الأوقاف الإسلامية بالقدس فراس الدبس، إن عدد من موظفي سلطة الطبيعة الإسرائيلية فرضوا سيطرتهم على الأرض التي تعود ملكيتها لعائلة الحسيني، وأبلغوا بوجود قرار رسمي بالاستيلاء عليها.

وأشار الدبس إلى أن مساحة الأرض تبلغ 5 دونمات وهي على سفح جبل ملاصق لسور الأقصى، موضحًا أن مؤسسة الأوقاف تتابع مع الجهات المعنية دواعي عملية الاستيلاء.

عن علي محمد

مدير التحرير