Warning: file_exists(): File name is longer than the maximum allowed path length on this platform (260): D:\Inetpub\vhosts\palestine-msc.org\httpdocs/wp-content/themes/sahifa_v.4.3.0/single-post-%d8%a8%d8%af%d8%b9%d9%88%d8%a9-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%84%d8%ac%d9%86%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d9%8a%d8%a7-%d9%84%d9%8a%d9%88%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%af%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7.php in D:\Inetpub\vhosts\palestine-msc.org\httpdocs\wp-includes\template.php on line 658

Warning: file_exists(): File name is longer than the maximum allowed path length on this platform (260): D:\Inetpub\vhosts\palestine-msc.org\httpdocs/wp-content/themes/sahifa_v.4.3.0/single-post-%d8%a8%d8%af%d8%b9%d9%88%d8%a9-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%84%d8%ac%d9%86%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d9%8a%d8%a7-%d9%84%d9%8a%d9%88%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%af%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7.php in D:\Inetpub\vhosts\palestine-msc.org\httpdocs\wp-includes\template.php on line 661

Warning: file_exists(): File name is longer than the maximum allowed path length on this platform (260): D:\Inetpub\vhosts\palestine-msc.org\httpdocs/wp-includes/theme-compat/single-post-%d8%a8%d8%af%d8%b9%d9%88%d8%a9-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%84%d8%ac%d9%86%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d9%8a%d8%a7-%d9%84%d9%8a%d9%88%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%af%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7.php in D:\Inetpub\vhosts\palestine-msc.org\httpdocs\wp-includes\template.php on line 664
بدعوة من اللجنة العليا ليوم القدس العالمي نشاطات وفعاليات بمناسبة يوم القدس العالمي | الموقع الرسمي لمركز الاعلام والدراسات الفلسطينية - فتح الانتفاضة
الأحد , 26 يونيو 2022
شؤون حركية
الرئيسية 10 شؤون فلسطينية 10 الشتات 10 بدعوة من اللجنة العليا ليوم القدس العالمي نشاطات وفعاليات بمناسبة يوم القدس العالمي
بدعوة من اللجنة  العليا ليوم القدس العالمي نشاطات وفعاليات بمناسبة يوم القدس العالمي

بدعوة من اللجنة العليا ليوم القدس العالمي نشاطات وفعاليات بمناسبة يوم القدس العالمي

 ( مجلة فتح العدد – 752)

دمشق

ندوة تحت عنوان (ما بين دمشق والقدس.. الزمان والمكان)

بمناسبة يوم القدس العالمي، وبدعوة من مؤسسة القدس الدولية/ سورية واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني، والفصائل الفلسطينية، أقيمت ندوة للدكتور محمد شريف الصواف، رئيس جامعة بلاد الشام تحت عنوان (مابين دمشق والقدس.. الزمان والمكان).

وقد أشار الدكتور الصواف في البداية إلى العلاقة بين دمشق والقدس هي علاقة تاريخية ذات ارتباط متين عبر سنوات التاريخ العريق، حيث أن الخليفة عمر بن الخطاب عندما دخل القدس محرراً دخلها من باب دمشق، كذلك استعرض الدكتور الصواف هجرة المقادسة إلى دمشق واستقرارهم في منطقة الصالحية، وتأسيسهم لأول جامعة سميت (الجامعة العمرية).

وأكد الدكتور الصواف إلى أن الشعوب إذا فقدت الانتماء وإرادة المستقبل سيؤدي ذلك إلى موت الشعوب، فالشعور القومي لا ينفك عن الانتماء الديني، وختم الدكتور الصواف أن النصر سيبدأ من دمشق لفتح وتحرير بيت المقدس، وأن الأمل مقرون بالعمل والثبات على الإرادة هو الطريق لتحرير فلسطين والجولان وكل الأراضي المحتلة.

وقد حضر الندوة د. خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية، والدكتور صابر فلحوط رئيس اللجنة الشعبية السورية لدعم الشعب الفلسطيني، وعدد من قادة الفصائل الفلسطينية، وحضور دبلوماسي وشخصيات سياسية وفكرية ودينية، ولفيف من الكتاب والإعلاميين والمهتمين.

بمناسبة يوم القدس العالمي، وبدعوة من اللجنة  العليا ليوم القدس العالمي، وبالتعاون مع الفصائل الفلسطينية، أقيمت ندوة سياسية في تجمع الحسينية يوم الاثنين 25/4/2022 في مقر حركة الجهاد الإسلامي، وذلك تحت شعار (القدس هي المحور).

تحدث في تلك الندوة الرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، والرفيق عمار رضوان عضو قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي، وأدار الندوة الأخ نسيم يوسف مسؤول منطقة تجمع الحسينية في حركة الجهاد الإسلامي.

تناولت الندوة المحاور التالية، يوم القدس العالمي معاني ودلالات، الجمهورية الإسلامية الإيرانية ويوم القدس العالمي، الأوضاع العربية والدولية وانعكاساتها على الأوضاع الفلسطينية، حضر الندوة ممثلي الفصائل الفلسطينية والرفاق في فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي التنظيم الفلسطيني، وشخصيات ووجهاء وفعاليات شعبية وحزبية في تجمع الحسينية.

مؤتمر القدس لشباب فلسطين في دورته السادسة عشرة

أقامت جمعية الصداقة الفلسطينية- الإيرانية مؤتمر القدس لشباب فلسطين في دورته السادسة عشرة وذلك يوم السبت 23/4/2022، وذلك تزامناً مع يوم القدس العالمي

وكان في مقدمة الحضور د. مهدي سبحاني سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والسفير عبد الله صبري سفير اليمن، د. حسام السمان أمين فرع دمشق لحزب البعث، ود. محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية، وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب السورية والمكاتب الطلابية الفلسطينية والسورية وحشد كبير من الشباب والطلبة الفلسطينيين والسوريين.

وقد تحدث في الجلسة الافتتاحية كل من الرفيق حسام السمان وسعادة السفير الإيراني، وسعادة سفير اليمن، ود. محمد قيس أمين عام القيادة الفلسطينية، ود. محمد ا لبحيصي رئيس الجمعية.

وأشارت الكلمات إلى أهمية يوم القدس العالمي بوصفه يوماً رمزياً لنضال الشعوب قاطبة ضد الظلم والاستكبار العالمي، وأشاد المتحدثون بالدعم الذي تتلقاه الثورة الفلسطينية من دول محور المقاومة.

ووجه الأخوة المتحدثون التحية لأبناء الشعب الفلسطيني داخل الأراضي المحتلة الذين يسجلون في كل يوم ملحمة نضالية جديدة في وجه المحتل المتغطرس، داعين إلى دعم هذا  الشعب المقاوم وتقديم كل اأشكال الإسناد ليواصل نضاله وكفاح لتحرير الأرض من دنس الاحتلال.

 وقد وجه المؤتمر في نهاية أعماله عدداً من البرقيات كانت إلى السيد الرئيس بشار الأسد، وإلى الإمام القائد السيد علي خامنئي، وإلى المجاهد السيد حسن نصر الله، وإلى السيد عبد الملك الحوثي.

مخيم خان الشيح:

بمناسبة يوم القدس العالمي وبدعوة من اللجنة العليا ليوم القدس العالمي أقيمت ندوة سياسية حوارية تحت عنوان (القدس هي المحور) وذلك في مقر قيادة الشعبة الثانية للحزب في مخيم خان الشيح، يوم الأربعاء الموافق 27/4/2022.

شارك في الندوة الرفيق علي جمعة موسى عضو القيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي، والرفيق محمد بخيت عضو مجلس الشعب السوري، والسيد علي رضا آيتي نائب السفير الإيراني في دمشق.

وقد تحدث الرفيق علي جمعة عن الترابط بين أطراف محو المقاومة والذي ولد موجة عارمة من التفاؤل والأمل بهزيمة المشروع الصهيوني الإمبريالي في المنطقة.

أما الرفيق محمد بخيت فقد قال في معرض حديثه أن حزب البعث العربي الاشتراكي اعتبر منذ تأسيسه أن القضية الفلسطينية هي جوهر الصراع وبوصلة النضال، مشيراً إلى مواقف الرئيس القائد المؤسس حافظ الأسد في قوله: (سيظل موقفنا من قضية فلسطين موقفاً مبدئياً ثابتاً صامداً لا نساوم ولا نفرط به).

ونوه السيد علي رضا آيتي إلى أن يوم القدس هو يوم المستضعفين في مواجه قوى الشر، وأن الأمام الخميني كان يريد من هذا اليوم التنبيه إلى مظلومية الشعب الفلسطيني وحقه في تحرير أرضه والعود إليها.

وأضاف: إن إيران الثورة الإسلامية ستبقى على هذا النهج في دعم نضال وكفاح الشعب الفلسطيني لتحقيق أهدافه في تحرير  وطنه من براثن البغي والعدوان.

يذكر أن الرفيق إسماعيل سند عضو قيادة فرع فلسطين للحزب قد أدار الندوة، التي حضرها ممثلو الفصائل الفلسطينية، والرفيق أحمد بقلي نائب أمين فرع فلسطين للحزب، وكوادر سياسية ووجهاء وشخصيات شعبية ونقابية وحشد من أبناء المخيم.

مخيم السيدة زينب:

عقدت ندوة سياسية في مخيم السيدة زينب وذلك يوم الثلاثاء الموافق لـ 26/4/2022، وتحت شعار (القدس هي المحور) وذلك ضمن فعاليات يوم القدس العالمي.

شارك في الندوة الرفيق رضوان مصطفى أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي، والرفيق أبو عماد رامز عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية/ القيادة العامة، وسماحة الشيخ الناصري مدير العلاقات العامة في مكتب ممثل الإمام قائد الثورة في دمشق.

وقد تحدث الأخوة والرفاق في الندوة إلى رمزية يوم القدس العالمي الذي دعى إليه الإمام الراحل آية الله الخميني، كذلك تطرق الرفاق في حديثهم إلى الأوضاع السياسية والإقليمية و الوضع الراهن، حيث يأتي يوم القدس هذا العام في مرحلة تحول استراتيجي في سياق الصراع والمواجهات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي ظل التطبيع الرسمي العربي مع دولة الكيان الصهيوني، وأشاد الأخوة في معرض حديثهم إلى دور سورية العروبة في دعم نضال الشعب الفلسطيني، إلى جانب دور الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تعتبر فلسطين هي قضيتها العقائدية.

وجدد الأخوة في معرض حديثهم العهد للشهداء في المضي على نهج الكفاح المسلح حتى النصر والتحرير.

وقد حضر الندوة الأخ ياسر المصري (أبو عمر) أمين سر لجنة المتابعة في تحالف القوى الفلسطينية، وعدد من الأخوة والرفاق ممثلي الفصائل الفلسطينية، وأمين فرقة السيدة زينب للحزب، ومخاتير ووجهاء وشخصيات سياسية ونخب أدبية ورجال دين وكوادر تنظيمية وحشد من أبناء الشعبين السوري والفلسطيني.

معرض للفن التشكيلي

بمناسبة يوم القدس العالمي

تحت شعار (القدس هي المحور)، وبمناسبة يوم القدس  العالمي، افتتح في صالة الشعب للفنون التشكيلية في دمشق، معرض للفن التشكيليين وذلك في يوم الثلاثاء 26/4/2022، وذلك بالتعاون بين اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين، واتحاد الفنانين التشكيليين السوريين، والمستشارية الثقافية الإيرانية في دمشق، وذلك بحضور الرفيق حسام السمان أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي، والرفيق خالد عبد المجيد، والأخ أبو عمر، وعدد من القادة ممثلي الفصائل الفلسطينية، والمستشار الثقافي الإيراني الأستاذ محمد رضائي، والدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس وعدد كبير من الفنانين والمثقفين والمهتمين.

وكان الموضوع  الذي طغى على كل اللوحات المشاركة هو القدس ومكانتها ورمزيتها النضالية وشارك في المعرض عدد كبير من الفنانين التشكيليين من فلسطين وسورية وإيران.

ندوة أدبية فكرية في اتحاد الكتاب العرب

بمناسبة يوم القدس العالمي أقيم في اتحاد الكتاب العرب ندوة تحت عنوان (المشهد الفلسطيني) تحدث فيها الرفيق علي عزيز عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية، عضو الأمانة العامة لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، والأستاذ علي رضائي آيتي معاون السفير الإيراني في دمشق، والدكتور محمد حوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب.

وفي مداخلته قال السيد علي رضائي آيتي أن القضية الفلسطينية هي القضية الأهم وقضية الحياة المشتركة للأمة الإسلامية، وأن الجمهورية الإسلامية في إيران قيادة وشعباً لم ولن تتوقف للحظة واحدة عن دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني بكل ما لديها من امكانيات لتكون على أهبة الاستعداد لمعركة التحرير على طريق النصر والعودة إلى فلسطين.

وأشار الدكتور محمد حوراني في كلمته إلى أن للاتحاد دور مهم وفعال في إقامة الفعاليات الثقافية والندوات والمحاضرات الفكرية والأدبية في خدمة القضية الفلسطينية، ونحن مع فلسطين قضية العرب والمسلمين والأحرار في العالم.

وختام الندوة كان مع الرفيق علي عزيز الذي قدم شرحاً موسعاً عن المشهد السياسي الفلسطيني وخاصة داخل فلسطين المحتلة الذي شهد تطوراً كبيراً في الفترة الأخيرة خاصة لجهة العمليات الفدائية البطولية.

وأشار إلى أن الحكومات الصهيونية المتعاقبة هي وجهان لعملة واحدة وهو العنصرية والعدوان والإرهاب.

وأكد الرفيق علي عزيز أن المشهد السياسي الفلسطيني اليوم في حالة اشتباك دائم، إضافة إلى الاشتباك العسكري المقاوم المستند إلى صمود سورية ودعمها إضافة إلى الدعم الغير محدود من الجمهورية الإسلامية في إيران، ودعم العراق واليمن والمقاومة اللبنانية.

وقد حضر الندوة الأخ ياسر المصري أمين سر لجنة المتابعة في تحالف القوى الفلسطينية، والرفيق رافع الساعدي أمين سر اتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين، وعدد من الكتاب والأدباء والإعلاميين والمهتمين.

ندوة سياسية تحت عنوان (القدس والجلاء)

أقيمت محاضرة سياسية على مدرج دار البعث وبمناسبة يوم القدس العالمي، وتحت عنوان (القدس والجلاء)، وذلك تزامناً مع يوم القدس العالمي وذكرى عيد الجلاء في سورية.

وقد تحدث في هذه الندوة الرفيق كمال الحصان عضو القيادة العامة لقوات الصاعقة، وبمشاركة الدكتور جورج جبور، والدكتور سليم بركات، وقد أدار الندوة الدكتور صابر فلحوط.

وقد حضر الندوة قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية ونخب سياسية فلسطينية وسورية، وحشد من شبيبة الثورة وطلاب من جامعة دمشق.

حفل فني للأغنية الملتزمة في المركز الثقافي العربي/ الميدان

بمناسبة يوم القدس العالمي أقيمت احتفالية فنية يوم الثلاثاء 26/4/2022، على مسرح المركز الثقافي العربي في الميدان شارك فيها عدد من الفرق الفنية الغنائية والشعبية من فلسطين وسورية.

حيث قدمت تلك الفرق العديد من الأناشيد والأغاني الوطنية والرقصات الشعبية الفلكلورية المؤكدة على أصالة وهوية الشعب الفلسطيني.

وقد شاركت في الحفل فرق صدى القدس وجذور الأرض وسهل الحولة وفرقة القدس للفنون الشعبية _ وكورال طلائع البعث.

حضر هذا الحفل الأخ ياسر المصري أمين سر لجنة المتابعة وعدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية، وعضو قيادة شعبة الميدان للحزب، وممثلي عن شبيبة الثورة في سورية وحشد من جماهير الشعبين الفلسطيني والسوري.

مهرجان طلابي على مدرج الفيزياء في كلية العلوم بجامعة دمشق

أحياء ليوم القدس العالمي أقام الاتحاد العام لطلبة فلسطين في سورية مهرجاناً خطابياً بعنوان (القدس هي المحور) وذلك على مدرج الفيزياء في كلية العلوم بجامعة دمشق يوم الأربعاء 27/4/2022، حضر المهرجان الأخ ياسر المصري أمين سر لجنة المتابعة في تحالف القوى الفلسطينية وعدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية وحزب البعث العربي الاشتراكي  والاتحادات الطلابية العربية وممثلي السفارات العربية والأجنبية الصديقة وحشد من الطلبة السوريين والعرب.

وقد ألقى الرفيق خالد الحلبوني أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث كلمة جاء فيها أن القدس والشام ترتبطان منذ القدم برباط روحي وقومي، وأن الحرب التي شنت على سورية ما هي الا لتمسكها بفلسطين وحق الشعب الفلسطيني، كما ألقى معاون سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سورية علي رضاآيتي كلمة جاء فيها: أن أحياء ذكرى يوم القدس العالمي سنوياً هو تأكيد على ضرورة مواجهة المستكبرين ونظام الهيمنة والطغاة أينما وجدوا وهو رسالة لعدم الاستكانة للعدوان والهيمنة وعدم السكوت عن الحق، وألقيت في المهرجان كلمات للرفيق بسام الحاج أمين فرع اليرموك لحزب البعث، وللرفيق باسل أبو الهيجاء رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين حيث أكدوا على أن النضال الفلسطيني ماضي ومستمر مهما بلغت التضحيات وأن الطلبة الفلسطينيين في طليعة الشعب الفلسطيني على درب النضال والمقاومة.

حلب

مهرجان خطابي في جامعة حلب

بمناسبة يوم القدس العالمي أقام الاتحاد العام لطلبة فلسطين/ فرع سورية مهرجاناً خطابياً بعنوان( القدس هي المحور) في جامعة حلب بحضور الرفيق محمد حداد رئيس مكتب الشباب الفرعي_ والرفيقة هيلن صباغ امين شعبة الشهيد محمود تسابحجي.

كما حضر المهرجان نائب رئيس جامعة حلب د. أحمد قدور والرفيقان عضوا قيادة الاتحاد العام لطلبة فلسطين في سورية _ وممثل قنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية بحلب وعدد من ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية وحشد من الطلبة السوريين والعرب وشخصيات سياسية.

وألقيت في المهرجان عدة كلمات أكدت على أن الاحتفال بيوم القدس العالمي يهدف إلى إبقاء القضية الفلسطينية في مقدمة القضايا التي تجمع العرب في مواجهة العدو الصهيوني وللتأكيد على أن أحياء هذا اليوم هو للتذكير بضرورة استمرار النضال حتى تحرير فلسطين المحتلة التي ستبقى بوصلة الأمة العربية والإسلامية وكل الأحرار في العالم .

كما اقيمت مسيرة حاشدة في مخيم النيرب وذلك ظهر يوم الجمعة 29/4/2022، بمشاركة الفصائل الفلسطينية والأحزاب السورية وهيئات شعبية ونقابية وثقافية وشارك في المسيرة الأخ أبو خالد سمير نائب أمين سر المجلس الثوري في حركة فتح الانتفاضة.

مهرجان جماهيري في المستشارية الثقافية الإيرانية في حلب

إحياء ليوم القدس العالمي وتحت شعار (القدس هي المحور ) اقيم مهرجان جماهيري في المستشارية الثقافية بالقنصلية الإيرانية في حلب وبمشاركة الفصائل الفلسطينية وأحزاب سورية.

وقد شارك في المهرجان الأخ أبو خالد سمير نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح الانتفاضة _ والأخوين محمود (أبو محمد) وحسان عضوي شعبة المدينة.

وقد ألقى الأخ أبو خالد سمير كلمة باسم فصائل المقاومة الفلسطينية أكد فيها على دلالات وأبعاد هذه المناسبة العظيمة.

حفل جماهيري في جامعة حلب

 بدعوة من الاتحاد العام لطلبة فلسطين/ وحدة حلب وبمناسبة يوم القدس العالمي اقيم في 27/4/2022، حفل جماهيري في جامعة حلب. وقد شاركت حركة فتح الانتفاضة منطقة حلب بهذا الحفل تقدمه الأخ أبو خالد سمير امين سر منطقة حلب وعدد من قيادة شعبة المدينة والمكتب الطلابي وقد القيت في الحفل عدة كلمات من وحي المناسبة  وقدمت فرقة التراث الفلسطيني عدد من الأغاني الوطنية التي حازت على إعجاب الحضور يذكر أن الأخ زياد غضبان عضو قيادة الشعبة في حركة فتح الانتفاضة ساهم في عرافة الحفل الجماهيري.

اللاذقية

ندوة ثقافية شعرية في يوم القدس العالمي

أقامت الفصائل الفلسطينية في مخيم اللاذقية وفي يوم القدس العالمي ندوة ثقافية شعرية يوم 29/4/2022، وقد حضر الندوة ممثلي عن الفصائل الفلسطينية وعدد من النخب السياسية والثقافية وجمهور من المهتمين وأكدت القصائد التي ألقيت في الندوة على التمسك بحق العودة إلى فلسطين وعلى المقاومة أسلوبا لتحرير فلسطين والعودة إلى الديار.

اللاذقية جامعة تشرين

أقامت الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع سورية في جامعة تشرين مهرجاناً جماهيرياً لإحياء يوم القدس العالمي تحت عنوان (القدس هي المحور) وذلك بحضور سياسي ونقابي وطلابي من جامعة تشرين.

وألقيت في المهرجان عدة كلمات، كانت للرفيقة أمين فرع تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتورة ميرنا أحمد وكلمة غياث أبو الشكر نائب رئيس اتحاد طلبة فلسطين_ والرفيق علي الشيخ أمين منظمة الصاعقة فرع اللاذقية.

أكدت الكلمات على أهمية أحياء يوم القدس ودلالته الرمزية وعلى دور محور المقاومة في إسناد ودعم الشعب الفلسطيني وعلى حتمية الانتصار وتحرير فلسطين وعودة الحقوق لأصحابها ووجه الخطباء التحية  للمقاومين في فلسطين الذين يسطرون بطولات يومية في وجه الغازي المحتل.

منطقة حماة

مسيرة جماهيرية في مخيم العائدي في حمص.

بمناسبة يوم القدس العالمي وتحت شعار (القدس هي المحور) أقامت الفصائل الفلسطينية في منطقة حماة مسيرة جماهيرية حاشدة يوم الجمعة 29/4/2022، وقد انطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من أمام جامع العائدين باتجاه المخيم وفي نهاية المسيرة أقيم مهرجان خطابي ألقى فيه الرفيق بسام طه عضو قيادة شعبة المدينة الأولى لحزب البعث العربي الاشتراكي كلمة سورية ، وألقى أمام وخطيب جامع العائدين كلمة باسم أهالي المخيم وأختتم المهرجان بكلمة للأستاذ نجم العلي مدير الأوقاف السابق.

وتحدث الخطباء في كلماتهم عن دلالات ورمزية يوم القدس وأحياءه، لتظل القدس وفلسطين حاضرة في وجدان أنباء الأمة.

وحيت الكلمات دول محور المقاومة التي تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وثورته.

ووجه الكلمات التحية إلى أبناء شعبنا الفلسطيني داخل الأرض المحتلة الذين يتصدون للعدو ويقدموا دمائهم رخيصة على طريق النصر والعودة.

عن علي محمد

مدير التحرير